سياسة عربية

عائلة "الدقامسة" تتوقف عن استقبال المهنئين

مراقبون عزوا توقف العائلة عن استقبال المهنئين لتعرضها لضغوط رسمية- عربي21
مراقبون عزوا توقف العائلة عن استقبال المهنئين لتعرضها لضغوط رسمية- عربي21
أعلنت عائلة الجندي المفرج عنه أحمد الدقامسة عن توقف ديوان العائلة عن استقبال الزوار والمهنئين، اليوم الاثنين لأسباب وصفتها بالعائلية.
 
وقال سيف الدقامسة نجل الجندي في منشور له في صفحة "فيسبوك": "نعتذر منكم عن استقبال التهاني والتبريكات ونشكر كل من قام بالوقوف معنا وذلك من أجل الراحة والانشغال مع عائلته وأبنائه بعد غياب طويل".
 
 ويأتي موقف العائلة بعد أن فرضت قوات الأمن الأردنية الأحد طوقا أمنيا على مداخل قرية إبدر في شمال المملكة مسقط رأس الجندي المفرج عنه أحمد الدقامسة، ومنعت الأجهزة الأمنية الصحفيين من الدخول وتصوير الجندي الذي أنهى حكمه المؤبد (20) عاما على خلفية إدانته من محكمة أمن الدولة عام 1997 بقتل سبع إسرائيليات في منطقة الباقورة، أثناء خدمته العسكرية في حرس الحدود.

 اقرأ أيضا : هكذا علّق الإعلام الإسرائيلي على إطلاق الدقامسة وتصريحاته

 كما منعت الأجهزة الأمنية عائلة الدقامسة من الحديث لوسائل الإعلام عقب تصريحات أدلى بها لقناة الجزيرة صباح الأحد، وقامت العائلة تحت ضغط رجال الأمن بطرد الصحفيين الذين تمكنوا من اختراق الطوق الأمني، كما أخرجت العائلة الصحفيين من ديوان العشيرة بعد مطالبة جهات أمنية منهم ذلك.

وعزا مراقبون توقف العائلة عن استقبال المهنئين، لوجود ضغوط رسمية، بالنظر للانتقادات الكبيرة التي وجهتها الصحافة الإسرائيلية لحجم التاييد الشعبي والبرلماني الكبير الذي لاقاه الدقامسة بعد خروجه، والذي لم تفلح في كبحه كل الإجراءات الرسمية.
التعليقات (0)