سياسة عربية

القوات التركية والمعارضة تسيطر على مدينة الباب بالكامل

تأتي السيطرة على المدينة بعد 184 يوما من انطلاق عملية درع الفرات- أرشيفية
تأتي السيطرة على المدينة بعد 184 يوما من انطلاق عملية درع الفرات- أرشيفية
تمكن الجيش السوري الحر وقوات درع الفرات التابعة للقوات المسلحة التركية، الخميس، من السيطرة على مدينة الباب شرقي حلب السورية، بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة استمرت أسابيع.

ونقلت "الأناضول" عن مصادر في المعارضة السورية قولها إن فصائل الجيش الحر المنضوية تحت عملية "درع الفرات" والمدعومة من القوات المسلحة التركية، شنت ليلة أمس الأربعاء هجوما على مواقع لتنظيم الدولة في الباب لاستكمال السيطرة عليها، حيث تمكنت من السيطرة على المربع الأمني ومواقع أخرى وسط المدينة.

اقرأ أيضا: "درع الفرات" تحكم سيطرتها على كامل مدينة الباب تقريبا

ولفتت المصادر، إلى أن الفصائل تقوم حاليا بتمشيط الألغام التي خلفها التنظيم، مشيرة إلى أن التنظيم ترك كما هائلا من الألغام في كل أرجاء المدينة.

وتأتي السيطرة على المدينة بعد 184 يوما من انطلاق عملية درع الفرات التي تمكنت حتى الآن من تحرير مساحة تتجاوز الـ1900 كيلومتر مربع، بالقرب من الحدود السورية التركية.
التعليقات (3)
مصري
الجمعة، 24-02-2017 12:22 ص
المهم هو توفير الحماية الجوية ، و الوقاية من الهجمات الإنتحارية .
أسامة كندا
الخميس، 23-02-2017 07:47 م
لأننا نعيش في زمن الرويبضة ولذلك أصبح من يقاتل تحت لواء لا إله إلا الله محمد رسول الله لإقامة دولة الإسلام هو من كلاب النار ومن يقاتل تحت لواء التحالف الصليبي والجيش العلماني التركي من أصحاب الجنة يا سلام عليكم اللهم أحينا على الإسلام وتوفنا على الإيمان
حفيد الحسن (ع)
الخميس، 23-02-2017 04:46 م
ان شاء الله تعالى بدايات النهاية لكلاب اهل النار خوارج هذا الزمن باتت قريبة باذن الله تعالى وان شاء الله سنبدء بكلاب الشيعة الروافض عسى الله ان يرد لنا رايات اوطاننا وبعدها سنبدء بالتنظيف الشامل حتى تبقى اوطاننا بايد ابناءها المخلصين ويكون الدين لله الواحد الاحد ..اللهم امين.