سياسة دولية

مطالب بإزالة علم أمريكا من أرضية مطار طهران.. لماذا؟ (صورة)

مطار مهر آباد- أرشيفية
مطار مهر آباد- أرشيفية
كشفت وكالة فارس الإيرانية عن ضغوط متزايدة تُمارس من قبل المسؤولين الإيرانيين لإزالة أعلام أمريكا التي تم وضعها على أرضية مطار "مهر آباد" بطهران وبوابات دخول المسافرين؛ كي يدوس الناس عليها.
 
وقالت وكالة فارس: "المسؤولون الإيرانيون يضغطون بشكل كبير لرفع علم أمريكا من بوابة دخول المسافرين في مطار طهران".
 
وأضافت الوكالة في قناتها الرسمية على موقع "تلغرام" إنه "تم وضع علم أمريكا على أرضية بوابة دخول المسافرين في مطار "مهر آباد"؛ ردا على قرارات ترامب الأخيرة".
 
وأكدت الوكالة أنه خلال العامين الماضيين كانت هناك ضغوط كبيرة لإزالة علم أمريكا، لكن في هذا العام تزايدت الضغوط بشكل كبير.
 
يُذكر أنه في كل عام خلال أيام ما تسمى "عشرة الفجر"، أي الأيام التي وصل خلالها مؤسس الثورة الإيرانية الخميني من باريس إلى طهران، يتم الاحتفال بوضع علم أمريكا على أرضية مطارات إيران؛ للدوس عليها من قبل المسافرين، لكن فقط في هذا العام تحدث الإعلام الإيراني بشكل واضح عن مطالبة المسؤولين الإيرانيين بعدم فعل ذلك.
 
وتزامن انتشار خبر ضغوط المسؤولين الإيرانيين لإزالة علم أمريكا من أرضية المطار مع تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للنظام الإيراني.
 
اقرأ أيضا: ترامب لا يستبعد أي خيار مع إيران.. وهذه العقوبات متوقعة غدا
 
وجاءت تهديدات ترامب لإيران بعد ما أكد وزير الدفاع الإيراني، حسين دهقان، إجراء تجربة صاروخية جديدة.
 
ويرى مراقبون للشأن الإيراني من الداخل، تتواصل معهم "عربي21"، أن "هناك مخاوف إيرانية حقيقية من تهديدات ترامب، ما أدى إلى مطالبة مسؤولين إيرانيين بإزالة العلم الأمريكي من أرضية المطار؛ كي لا تزداد حدة المواجهة مع واشنطن".
 
وكانت صحيفة "عربي21" هي أول صحيفة عربية تكشف وجود خطة سرية إيرانية وضعت من قبل الحرس الثوري، وأيدها المرشد الإيراني، لاستفزاز ترامب عن طريق إجراء تجارب صواريخ بالستية، وهو ما حدث بالفعل.
 
اقرأ أيضا: موقع مقرب من روحاني يكشف مخاوف الإصلاحيين من ترامب
 

وحسب حديث المراقبين الإيرانيين لـ"عربي21"، فإن الحرس الثوري الإيراني يرى أن "الاتفاق النووي الإيراني قد انتهى بعد مجيء ترامب، ويجب أن تتهيأ إيران لمرحلة جديدة من المواجهة مع الولايات المتحدة".

التعليقات (2)
Salah.
الجمعة، 03-02-2017 01:29 م
افلام تنسحب علينا وكلها فقط اشياء علنية والمخفي اعظم فهو اتفاق تام لا خلاف بينهم
ابن الجبل
الجمعة، 03-02-2017 12:03 م
غريب امر الشيعة الصفوية،تترك شعار الموت لامريكا واسرائيل وتتعاون مع الجيش الامريكي في تدمير الدول السنية،ثم وبمبادرة سخيفة واستعراضية تضع العلم الامريكا على ارضية مطار طهران.