سياسة عربية

آلاف الفلسطينيين يشيعون "أبو القيعان" بالنقب المحتل (فيديو)

صورة لتشييع جنازة الشهيد من النقب المحتل- أ ف ب
صورة لتشييع جنازة الشهيد من النقب المحتل- أ ف ب
شيع آلاف الفلسطينيين داخل الخط الأخضر في بلدة أم الحيران في النقب جنوب فلسطين المحتلة، اليوم الثلاثاء جثمان الشهيد يعقوب أبو القيعان، الذي استشهد الأربعاء الماضي، برصاص شرطة الاحتلال خلال عمليات هدم في بلدة أم الحيران. 

وتسلمت عائلة أبو القيعان جثمان الشهيد صباح اليوم، بعد قرار صدر عن المحكمة العليا الإسرائيلية مساء أمس بتسليمه لذويه، بعد رفض الشرطة تسليم الجثمان إلا بشروط مقيدة.

وألقى الفلسطينيون نظرة الوداع على أبو القيعان (47 عاما)، في بلدته، قبل الانتقال بالجنازة في سيارات إلى المقبرة الإسلامية في النقب، حيث جرت الصلاة على الجثمان، قبل مواراته الثرى. 

وردد المشيعون: "بالروح بالدم نفديك يا شهيد"، و"لا إله إلا الله"، ورفع بعضهم الأعلام السوداء حدادا، إضافة للعلم الفلسطيني.

من جهتها أغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلية عددا من الطرق المؤدية لبلدة أم الحيران لمنع تدفق المشيعين لها، مما دفع كثيرا من المواطنين سلوك طرق ترابية وعرة للوصول إلى الجنازة.

ونفذ الشهيد أبو القيعان عملية دهس لمجموعة من شرطة الاحتلال خلال تنفيذها عملية هدم واسعة في بلدته، حيث قتل أحد جنودها وأصاب آخر بجراح متوسطة، ومن بين المنازل التي تم هدمها منزل الشهيد.

ويحمل الشهيد شهادة في هندسة الإلكترونيات، ويعمل إضافة إلى ذلك مدرسا للرياضيات في مدرسة بلدته وله 13 ولدا وبنتا من زوجتيه الاثنتين.

وتعد بلدة أم الحيران من القرى البدوية الفلسطينية في النقب المحتل التي تتعرض منذ عام 1948 لتهجير وتشريد من قبل الاحتلال، حيث لا يتوفر فيها الخدمات الأساسية من كهرباء وماء.

ويهدف الاحتلال إلى هدم وتشريد أهلها التي يعيش فيها أكثر من ألف شخص مقابل بناء مستوطنة إسرائيلية على أنقاضها.



التعليقات (0)