رياضة دولية

تونس تتأهل لدور ربع "الكان"والجزائر تغادر البطولة

وعقب هذا الفوز ارتفع رصيد المنتخب التونسي لست نقاط في المركز الثاني- أرشيفية
وعقب هذا الفوز ارتفع رصيد المنتخب التونسي لست نقاط في المركز الثاني- أرشيفية
تأهل المنتخب التونسي لكرة القدم، الإثنين إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا بعد تغلبه على نظيره الزيمبابوي بأربعة أهداف مقابل لهدفين، وذلك خلال المباراة التي جرت بينهما لحساب الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للبطولة القارية.

وعقب هذا الفوز ارتفع رصيد المنتخب التونسي لست نقاط في المركز الثاني وراء السينغال صاحب المركز الأول بسبع نقاط بعد تعادلها بهدفين لمثلهما مع المنتخب الجزائري الذي أنهى مشاركته بدور المجموعات في المركز الثالث برصيد نقطتين جمعهما من تعادلين وهزيمة واحدة.

وسجل رباعية المنتخب التونسي كل من نعيم سليتي في الدقيقة العاشرة ويوسف المساكني في الدقيقة 22 و طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 36 ووهبي الخزري في الدقيقة 45 من علامة الجزاءن فيما سجل هدفي زيمبابوي اللاعبين كنوليدج موسونا في الدقيقة 43 و تينداي ندورو في الدقيقة 58.

وبالنسبة لمباراة الجزائر  والسينغال فقد كان "الخضر" السباقون للتهديف عن طريق لاعب ليستر سيتي الإنجليزي إسلام سليماني، في الدقيقة 10 قبل أن يعدل مننتخب السنغال النتيجة عبر لاعبه بابا كولي ديوب في الدقيقة 44، ليعود سليماني ويضيف الهدف الثاني للخضر في الدقيقة 52، لكن الرد جاء سريعا من السنغال بعد دقيقة واحد من ذلك  عبر اللاعب موسى سو.

وبهذا التأهل يكون تونس أول منتخب عربي يعبر للدور الموالي في انتظار المنتخبين العربيين الآخرين مصر الذي تنتظره مباراة حاسمة وقوية أمام نظيره الغاني والمغربي الذي يكفيه التعادل أمام الكوت ديفوار لضمان ورقة العبور.
التعليقات (0)