سياسة عربية

تضارب عراقي في إعلان السيطرة على ساحل الموصل الأيسر

قائد مكافحة الإرهاب أعلن استعادة الجانب الأسير وهذا ما نفاه قائد عمليات نينوى- أرشيفية
قائد مكافحة الإرهاب أعلن استعادة الجانب الأسير وهذا ما نفاه قائد عمليات نينوى- أرشيفية
تضاربت الجهات الأمنية العراقية، الأربعاء، في إعلان السيطرة الكاملة على الساحل الأيسر من مدينة الموصل، فيما أعلن قائد عراقي أن تنظيم الدولة خسر 3300 من عناصره.

وأعلن رئيس جهاز مكافحة الإرهاب طالب شغاتي، فرض قواته السيطرة على الساحل الأيسر في مدينة الموصل، مؤكدا نجاحها بتطبيق قواعد الاشتباك ومراعاة حقوق الإنسان، فيما أشار إلى وضع خطط لتحرير الساحل الأيمن من المدينة.

وقال شغاتي في تصريح نقلته شبكة "رووداو" الكردية عن مؤتمر صحفي قوله: "نهدي هذا الانتصار للشعب العراقي وأهالي الموصل خاصة"، مشيرا إلى أن "كل العراقيين شاركوا في تحقيق هذا النصر".

وأضاف أن "قطعات مكافحة الإرهاب قاتلت باحترافية ومهنية عالية ما أدى إلى تحرير المنطقة بنجاح، وأهالي الموصل يشهدون على تضحياتنا"، مشيرا إلى أنه "كان للتحالف الدولي دور كبير في قصف مواقع التنظيم".

وعن عدد قتلى تنظيم الدولة، أوضح شغاتي أنه "لا توجد أرقام دقيقة، ولكن عدد القتلى في مناطق تواجد قطعات جهاز مكافحة الإرهاب يقدر بـ3300 قتيل".

وعقب هذا الإعلان، نفى قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير يار الله، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بشأن تحرير الساحل الأيسر من مدينة الموصل "بالكامل"، مشيرا إلى أن التقدم ما زال مستمرا لتحرير ما تبقى من الأحياء.
التعليقات (0)

خبر عاجل