سياسة عربية

جيش الأردن: دربنا قوات معارضة وننسق مع نظام الأسد (فيديو)

عبر قائد الجيش الأردني محمود فريحات عن قلقه من تقدم الحشد الشعبي باتجاه تلعفر- أرشيفية
عبر قائد الجيش الأردني محمود فريحات عن قلقه من تقدم الحشد الشعبي باتجاه تلعفر- أرشيفية
كشف رئيس هيئة الأركان المشتركة في القوات المسلحة الأردنية الفريق الركن محمود فريحات، عن أن بلاده دربت قوات معارضة سورية، وفي المقابل تحدث عن تنسيق بين الأردن والنظام السوري.

وقال فريحات في مقابلة مع شبكة "بي بي سي"، إن الأردن وبمساعدة غربية درب قوات من المعارضة السورية، بهدف محاربة تنظيم الدولة.

ونفى المسؤول العسكري الأردني أن يكون هدف تدريب هذه القوات التي تعرف باسم "جيش العشائر" مهاجمة القوات النظامية، مضيفا أن الأردن ينسق مع النظام السوري عبر من يُسمّوْن "ضباط الارتباط".

من جانب آخر، عبر المتحدث عن قلق الأردن من تقدم فصائل الحشد الشعبي الشيعية في اتجاه مدينة تلعفر العراقية، محذرا من إمكانية إقامة حزام بري يصل إيران بلبنان إن استمر تقدمها في اتجاه الحدود السورية.

وبخصوص فتح معابر برية مع الجانب السوري، قال فريحات إن "الوضع صعب جدا"، مستدركا بأن سيطرة النظام السوري على درعا من شأنه أن يؤمن طريق دمشق وبالتالي فتح المعابر.

وأشار إلى عدم وجود قوات برية على الحدود الشمالية والشرقية مع سوريا، معتبرا أن ذلك شكلا عبئا على القوات الأردنية، قائلا إنه "لا يمكن فتح معابر إلا إذا سيطرت القوات السورية (النظام) من الجانب السوري".



التعليقات (1)
السبت، 31-12-2016 11:23 م
منافقين حتى النخاع.اولاد الكلب لن تفلحوا ابدا.لاانت ولا ملكك .عامل زي الحلوف في الحصيرة.تفوا عليكم وعلى تربيتكم.