سياسة عربية

دعوات لتأميم ثروات إعلاميي السيسي بعد مهاجمتهم الشعب

وصفت أماني الخطيب الشعب المصري بأنه "نمرود" و"عديم الخير" - أرشيفية
وصفت أماني الخطيب الشعب المصري بأنه "نمرود" و"عديم الخير" - أرشيفية
تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي؛ مع مبادرة تأميم أموال الإعلاميين بمصر، التي أطلقها الخبير الاقتصادي مدحت نافع، بسبب تهجّم هؤلاء الإعلاميين على الشعب المصري، وخصوصا الفقراء منه، حيث وصفوا الشعب بأنه "شعب نمرود"، على خلفية الشكاوى من سوء الأحوال المعيشية وارتفاع الأسعار مع ثبات الرواتب.

وكان نافع قد كتب عبر "فيسبوك": "أنا أطالب بتأميم ومصادرة أموال وممتلكات مقدمي البرامج الحوارية الذين ينهرون الشعب الفقير بزعم أنه شعب نمرود.. نريد اختبارهم في ذات ظروف الشعب كي يكونوا قدوة يحتذى بها".

وأردف: "هؤلاء الإعلاميون اعتادوا تبكيت الشعب واستدعاء التجربة الناصرية واصطبار المصريين عليها، لذا تأتي الدعوة إلى تأميمهم وبالطبع هذا القدر من فائض رصيد الوطنية الذي يحملهم على التشنّج على الهواء وهم يهينون الشعب سيحملهم على القبول طوعا بتنفيذ تلك المبادرة.. أما من يرفض فنقول له ما يقوله أمثلهم طريقة: مع ألف سلامة".

عشان نتقشف كلنا مع بعض

وعلق الشاعر عبد الرحمن يوسف: "أنا أدعم هذه المبادرة.. وكل مصري لازم يدعمها عشان خاطر مصر".

كما أجاب عبد الرحمن ردا على من طالبه بتطبيق المبادرة على نفسه أيضا، قائلا: "أنا مبشتغلش إعلامي! ومطارد من نظام صهيوني، دا غير أني مبطالبش الناس بالصبر والتحمل على الفساد والفشل والفقر، بالعكس أنا كل لحظة بطالب الناس بالثورة على الحرامية اللي حاكمين مصر بالحديد والنار، ويوم ما يغور هؤلاء الأقزام لن أتردد لحظة في بناء بلادي بكل ما أملك كما فعلت من قبل".

وكتب سامي علي: "لما العسكر يستعين بالإعلاميين المأجورين للتوسل للشعب المصري حتى يصبر على الجوع والغلاء والحاجة انتظارا لرخاء وهمي لن يأتي أبدا، في ظل قيادة سياسية بكاءة لإحساسها الشديد بالفشل تستطيع أن تستشعر أن النظام بأكمله يترنح حيث كسرت جميع قوائمه ولم يتبق إلا واحدة ستنسفها ثورة الجياع".

وقال إبراهيم المصري: "أنا عايز أعرف كل الهبل اللي بيقولوا للشعب اصبر وجوع، الشعب له 60 سنة جعان من أيام عبد الناصر".

وعلق طارق عرفات: "مين قال إن أموال الإعلاميين معلومة هتلاقي كل واحد فيهم له 7 آلاف جنيه في البنك زي حمدين وعامل إنه قاعد في شقة إيجار، دول بقوا أصحاب ملايين يعني أصبح لهم حسابات سرية في دول أخرى".

وغرد عبد الله أمين فوزي: "يعني الأستاذ الفاضل أحمد موسى مثلا، بدل ما بيقبض 9 مليون ف السنة، ياخد 100 ألف والباقي عشان مصر".

وقال محمد عبد الخالق: "أدعم مبادرة تأميم أموال الإعلاميين لازم يتقشفوا زي ما بينصحوا الشعب بالتقشف".

وكتب محمد الجمال: "يا نعيش عيشة فل يا نموت احنا الكل، نعم لتأميم أموال الإعلاميين، نعم لتأميم أموال السيسي، نعم لتأميم أموال المجلس العسكري".

استفزاز وتوبيخ للشعب

وخلال الأيام الماضية، استخدمت الأذرع الإعلامية لقائد النقلاب عبد الفتاح السيسي؛ خطاب التوبيخ والاستفزاز، تجاه الشعب المصري، والدعوة للتقشف وتحمل غلاء الأسعار، مع وصف الشعب بأنه "شعب نمرود" و"عديم الخير".

ولعل آخر هؤلاء؛ الإعلامية أماني الخياط، التي وصفت ارتفاع الأسعار بـ"اختبار من الله للمصريين علشان نثبت إننا مؤمنين وما حدش ينفع يعترض"، كما قالت.

كما هاجمت البسطاء قائلة: "وماحدش يقولي البسطاء، لأنهم لازم يفوقوا ويستحملوا، والطبقة المتوسطة اللي عاوزة تشتري حاجة واثنين لازم يبطلوا".

وأضافت خلال تقديمها لبرنامج "مباشر من العاصمة" على شاشة تلفزيون "ontv"، السبت: "ربنا اختار لنا فكرة غلاء الأسعار دي مع ثبات مرتباتنا علشان يختبرنا"، مضيفة: "الحقيقة أننا في الـ20 سنة اللي فاتوا اتعودنا كمصريين على ثقافة الاستهلاك ومفيش حد بقى عنده ثقافة الأولويات"، على حد قولها.



كما هاجم الإعلامي عمرو أديب، في برنامجه "كل يوم"، على فضائية "أون إي"، الأحد، من ينتقد زيادة أسعار البنزين، قائلا: "اللي بيقولك البنزين أسعاره زادت طب ما زادت اتنيلوا اقعدوا في البيت إيه كل العربيات دي.. أنا عايز نبقى واقعيين"، وفق تعبيره.


عمرو اديب..الي بيشتكي من اسعار النزين يتنيل... by masralarabia1
التعليقات (3)
واحد من الناس .... التأميم يجب ان يشمل مؤسسات الجيش و الشرطة الاقتصادية و الخدمية
الأربعاء، 28-12-2016 07:21 ص
... و ثروات هؤلاء المعرصين من الاعلام و القضاء و الشرطة و الجيش و رجال الأعمال و على رأسهم سويرس ابن اليهودية
شادية محمد
الثلاثاء، 27-12-2016 09:25 م
بقول لكل اعلام من اعلام المجارى اتنيل انت علي عينك وهات الفلوس للشعب وبطلوا تشربوا الخمور واغلي الاطعمة حنجبكم ان شاء الله وحنقطع روؤسكم ياحرامية بلطجية دعارين كلكم مصايب انتم قرف والله
علي لعلي
الثلاثاء، 27-12-2016 06:15 م
صعي تنيلو وقعدو بلبيت هههههههههههه وعيشو على لمي ثلاجي شو انتو احسن من سيسي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه