سياسة دولية

آخر صورة للطائرة الروسية بصفحة أحد الضحايا.. عرب يعلقون؟

الطائرة المحطة كانت تقل منتسبين في وزارة الدفاع الروسية بينهم ضباط- سبوتنيك
الطائرة المحطة كانت تقل منتسبين في وزارة الدفاع الروسية بينهم ضباط- سبوتنيك
نشرت وسائل إعلام روسية آخر صورة للطائرة الروسية المتحطمة التقطت بعدسة أحد ضحاياها الذي وضعها على حسابه الشخصي في "فيسبوك" وكتب أنه مسافر إلى اللاذقية (شمال غرب سوريا).

وعلق المئات من الروس على الصورة، معبرين عن حزنهم لتحطم الطائرة الروسية من طراز "تو 154" ومقتل جميع ركابها الـ 91 وهم منتسبون في وزارة الدفاع الروسية من بينهم أربعة عقداء ومقدم.

وفي المقابل علق الكثير من العرب ومعظمهم سوريون على صورة الطائرة في حساب يفغيني تولستوف من الفريق الصحفي لقناة "إن تي في"، نشرها قبل إقلاعها من مطار سوتشي الروسي.

وكتب حساب نيدال حيدر الموالي لرئيس النظام السوري بشار الأسد قائلا: " الرحمة لأرواحكم الطاهرة"، فيما قال آخر يدعى بسام كيوان: "الله يرحمن جميعن ويصبر أهاليهم".

وفي المقابل رد أبو بكر سلام بالقول: "عقبال ما نترحم على بشار النجس: يرحمهم يا خبيث ها والله انك بلا دين ولا نخوة يا واطي"، بينما علق أحمد الأعرج: " مرحبا بكم في الجحيم لا تأتون من أجل سوريا وإذا وصلتم نحن في انتظاركم هناك".

وخاطب علي خلف الهلال الشعب الروسي قائلا: إنه "أتى لقتل أطفال سوريا حكومتكم تخدعكم". وأضاف: "حكومتك تقتل الأطفال وتقف مع الدكتاتور بشار".

من جهته، علق حسين الناصر بالقول: "الله يرحمكم شهداء بإذن الله ونقدم أحر التعازي والمواساة لإخوننا في روسيا وآخر الأحزان إن شاء الله".

ونشر عدد من المعلقين العرب صورا لأطفال سوريين سقطوا قتلى وجرحى في القصف الروسي لعدد من المدن السورية، وقالوا إن هذا ما فعلته روسيا في سوريا لماذا تأتون إلى سوريا هل لتقتلوا الأطفال؟.

وتحطمت طائرة عسكرية روسية كانت متجهة إلى سوريا، الأحد، وعلى متنها 91 شخصا، ورجحت مصادر روسية مقتل جميع ركابها، في حين قالت وسائل إعلام إن من بين الركاب أربعة عقداء ومقدم من الضباط الروس.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الأحد أن الطائرة، وهي من طراز "تو 154"، اختفت عن شاشات الرادار بعد إقلاعها من مدينة ادلر على البحر الأسود في جنوب البلاد، وفق ما نقلته وكالات الأنباء الروسية.

التعليقات (1)
عربي مسلم
الأحد، 25-12-2016 09:03 م
الحمد لله رب العالمين .. اللهم احصيهم عددا واقتلهم بددا ولا تترك على الارض منهم احدا ..اللهم سلط عليهم وعلى كلاب المجوس والروافض جنود من عندك لا يعلمهم الا انت واشف صدور قوم مؤمنين ..اللهم وانتقم لشهدائنا واطفالنا يا عزيز ياجبار يامنتقم.