حول العالم

خطأ دفع الجيش الأمريكي لمتابعة رحلة بابا نويل منذ 61 عاما

القاعدة الجوية أجابت على اتصالات الأطفال قبل 61 عاما وأصبح الأمر تقليدا سنويا- أرشيفية
القاعدة الجوية أجابت على اتصالات الأطفال قبل 61 عاما وأصبح الأمر تقليدا سنويا- أرشيفية
قال مسؤولون في الجيش الأمريكي يتابعون الرحلة السنوية لبابا نويل، يوم السبت، إن عاصفة ثلجية قوية اجتاحت مناطق واسعة من شمال أمريكا في ليلة عيد الميلاد لم تمنعه من تقديم هداياه للأطفال.

وقال جون كورنيليو، المتحدث باسم قيادة الدفاع الجوي بأمريكا الشمالية، ومقرها قاعدة بيترسن الجوية في كولورادو سبرينجس: "سانتا (بابا نويل) طيار ماهر، ولأنه يعيش في القطب الشمالي يعرف كيف يتحرك في ظروف الطقس القاسية".

ونشرت الهيئة الوطنية للطقس تحذيرا من عاصفة ثلجية بالولايات الغربية والشمالية من الولايات المتحدة.

ومنذ 61 عاما، تتابع القيادة العسكرية رحلة بابا نويل السنوية.

وبدأ التقليد في 1955، عندما أخطأت صحيفة كولوردو سبرينجس في كتابة رقم هاتف متجر محلي ليتصل عليه الأطفال ليتحدثوا مع بابا نويل.

وبدلا من أن يكون الاتصال موجها إلى بابا نويل، كان الاتصال بما أطلق عليه فيما بعد قيادة القاعدة الجوية القارية، وأكد القائد الموجود في الخدمة آنذاك للأطفال الذين اتصلوا أن بابا نويل على دراية بقوائم رغباتهم لعيد الميلاد، وأن جميع الأنظمة تعمل.

وبعد ذلك بثلاث سنوات، بدأت القيادة تقليدا لتقديم تحديثات للعام حول رحلة موسم الميلاد لبابا نويل.

ويمكن للأطفال وآبائهم متابعة الرحلة العالمية عن طريق الدخول إلى موقع (www.noradsanta.org) لتتبع رحلة بابا نويل الحقيقة، عبر القمر الصناعي، ومن خلال عدد من تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

كما يبث الموقع ما يطلق عليه "كاميرات بابا نويل"، التي تبث مقاطع مصورة لبابا نويل لدى وصوله إلى نقاط جغرافية مختلفة.

كما يمكن للأطفال الاتصال برقم هاتف موجود على الموقع، للحصول على تحديثات عن أماكن وجوده، أو إرسال أسئلة بالبريد الإلكتروني لفرق مساعدة لبابا نويل على اتصال دائم به ومراقبي الملاحة الجوية.

وقال كورنيليو، وهو لفتنانت كولونيل متقاعد بالجيش الأمريكي يعمل في الموقع، إن القديس نيك دخل المجال الجوي لأمريكا الشمالية، وأبطأ لكي يحيي طياري الطائرات المقاتلة الأمريكيين والكنديين الذين تزاحموا لمرافقته.

وعلى الرغم من ذلك، حذر كورنيليو من أنه في حين أن بابا نويل ملتزم بمنح هداياه للأطفال، فإن هناك شروطا محددة يجب الالتزام بها.

وقال: "يجب ألّا يكون الأطفال -أبناء وبنات- طيبين فحسب، لكن عليهم أيضا أن يخلدوا إلى النوم مبكرا قبل أن يقدم لهم الهدايا".
التعليقات (2)
بابا لوين
الجمعة، 08-12-2017 08:01 م
بدا هدية لعبة بيبي تكن حققي .
نور عبدالله
الجمعة، 08-12-2017 08:00 م
بدا هدية منك تكين كبر المكان بعلبك حي شيخ حيب

خبر عاجل