سياسة عربية

عبد الخالق عبد الله: نظام السيسي أصبح عبئا على دول الخليج

عبد الخالق: تخلي دول الخليج عن دعم مصر غير وارد حاليا- أرشيفية
عبد الخالق: تخلي دول الخليج عن دعم مصر غير وارد حاليا- أرشيفية
قال الأكاديمي الإماراتي البارز عبد الخالق عبد الله، مساء السبت، إن دول الخليج أصبحت محبطة تجاه أداء نظام السيسي بمصر، مشيرا إلى تحوله إلى عبء سياسي ومالي يصعب تحمله طويلا، مستدركا أنها لن تتخلى عنه رغم ذلك.

وكتب عبد الخالق في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر": "خلف الأبواب المغلقة في العواصم الخليجية يتصاعد يوما بعد يوم شعور الإحباط تجاه أداء النظام في مصر وتحوله لعبء سياسي ومالي يصعب تحمله طويلا".

وأضاف: "وخلف الأبواب المغلقة في العواصم الخليجية يتصاعد الاستياء من الدبلوماسية المصرية التي يصعب تحقيق حد أدنى من التنسيق معها تجاه قضايا مصيرية".

واستدرك الأكاديمي الإماراتي: "لكن رغم الاستياء والإحباط، العواصم الخليجية حريصة على استقرار مصر وملتزمة بدعمها بكل ثقلها السياسي والمالي. التخلي عن مصر غير وارد حاليا".








التعليقات (5)
dr hicham
الأحد، 25-12-2016 09:39 م
أنا زرت العديد من الدول العربية والإسلامية وأدركت يقينا أن شعوب المنطقةلا تحب جماعة آل زايد وتمقتهم ويصفونهم بأنهم أخطر من الصهاينة في تلأبيب إنها عصابة حقيقيةمن الأوغاد والسفلة المجرمين يضحكون على شعب الإمارات بناطحات السحاب والذي بناها لهم أسيادهم الإنجليز والأمريكان والألمان وحتى الصينيون وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب سينقلبون وأناأعلم بأن آل زايد ليسوا بمسلمين
ابن الجبل
الأحد، 25-12-2016 11:03 ص
انت وابناء الشيخ زايد شركاء للسيسي في الخسة والنذالة ،فلا تستطيعون التخلي عن شريككم في الخيانة والنذالة
واحد من الناس ... لو كان الأمر كذلك فلم لا تتخلصون من هذا العبئ كما اتيتم به
الأحد، 25-12-2016 07:15 ص
... و الا هو طق حنك و بس؟؟؟ و اللي حضر العفريت يصرفه
مُواكب
الأحد، 25-12-2016 12:03 ص
دولتا الخليج: السعودية والإمارات، يعيشان، في الشأن المصري، ما عاشه فرعون مصر في شأن موسى عليه السلام. لم تُقنعه آيات الله التسع لِيعود عن كُفره حتى أن غرق ولم ينفعه عندئذٍ الندم. الشيخ محمد بن زايد والسعودية اغتالا ديموقراطية مصر الوليدة، مكروا وتآمُرا على ثورة سورية لكي لا تبلغ هدفها في الحرية والديموقراطية ، حتى أنهم حددوا هدفهم في اليمن وهو احتواء الحوثي وليس القضاء عليه، فبالقضاء عليه يستلم السلطة إخوان اليمن. هل لهذا الثنائي الخليجي أن ينتظر سوى مصير فرعون؟
الفاتح
السبت، 24-12-2016 10:30 م
اما انت وامثالك وباختصار ليسوا اكثر من عبئ على من وثق بكم من مواطينيكم اما الذين عرفوكم منذ زمن فلا تساوا عندهم مثقال ذرة