سياسة عربية

صحفي إسرائيلي مستهزئا.. هل غواصتنا حساسة للمياه المالحة؟

استقبال طيارة اسرائيلية
استقبال طيارة اسرائيلية
تسبب إرجاء تحليق طائرة الشبح "F-35" من إيطاليا إلى "إسرائيل"؛ بسبب الضباب، في حالة إحباط في أوساط منظمي الاحتفال الرسمي الخاص باستقبال الطائرة "المراوغة" والأكثر تقدما في العالم.
 
وبعد استعداد استمر لأشهر من أجل استقبال "الطائرتين المراوغتين"، وهما بداية وصول لعدد 50 طائرة تمثل الصفقة الأولى بين أمريكا وإسرائيل"، جلس المدعوون ظهر الاثنين الماضي، في أماكنهم بالقاعدة العسكرية "نيفاطيم" في جنوب "إسرائيل" (فلسطين المحتلة)، وانتظروا قدوم الطائرتين، لكنهما لم تصلا؛ نظرا لحالة الطقس الصعبة في إيطاليا، وفق ما أورده موقع "المصدر" الإسرائيلي.
 
ويضيف الموقع: "في الوقت الذي كانت الاستعدادات على أوجها في إسرائيل، لم تغادر الطائرتان إيطاليا، وهي الطائرة المراوغة الجديدة القادرة على الطيران المتقدم بشكل خاص".
 
ونقل الموقع عدم رضا بعض الصحفيين؛ لأن الضباب حال دون إقلاعها، وكتب أحدهم، وهو صحفي في صحيفة "هآرتس" العبرية: "بعد أن اشترت إسرائيل طائرة بمبلغ مئة مليون دولار، وهي غير قادرة على الطيران بسبب الضباب، آمل أن شخصا ما قد فحص الغواصات لدينا، وتبين له أنها ليست حساسة لمياه البحر المالحة"، في إشارة منها إلى صفقة الغواصات التي اشترتها "إسرائيل" من ألمانيا.
 
ويشير الموقع إلى أنه "بعد تأخير الحفل وإجراء تقييم للوضع مجددا، أقلعت الطائرتان المراوغتان من إيطاليا بعد ساعات من التأخير، وأعلن منظمو الاحتفال أن الأمر سيجري كما هو مخطط له عند هبوط الطائرتين"، لافتا إلى أن مقاعد الحاضرين باتت فارغة.
التعليقات (0)