سياسة عربية

إعلامي لبناني يدافع عن إلحاده.. ردت نجوى كرم وآخرون (شاهد)

الإعلامي اللبناني زياد نجيم- أرشيفية
الإعلامي اللبناني زياد نجيم- أرشيفية
أثار الإعلامي والطبيب اللبناني زياد نجيم بإطلالته الأخيرة مع الإعلامي طوني خليفة موجة نقاش حادة، بعد طرحه أفكارا جدلية حول الخلق ووجود الله وحياة الإنسان والموت.

واشترط نجيم على خليفة أن تذاع حلقة برنامج الأخير "العين بالعين" على شاشة الجديد اللبنانية على الهواء مباشرة على خلاف المعتاد، مشددا على أنه ليس ملحدا بل باحث عن الحقيقة.

ومن جملة القضايا التي طرحها نجيم، أنه ليس متفقا مع وصف التذكير للخالق مشيرا إلى أن "أغلب الكوارث التي حصلت في الكون كانت بسبب الرجال"، متسائلا: "ما المانع أن يكون الإله امرأة".

وأضاف نجيم: "لم يكن هناك بداية للكون والنهاية غير معروفة، وربما تكون كارثية الموت غير معروف ما بعده؛ لأن كل الذين ماتوا لم يعد أحد منهم ويخبرنا ما الذي يجري هناك".

وعلى الرغم من تأكيده أنه نشأ نشأة مسيحية في مدرسة كاثوليكية، إلا أن نجيم طلب مرارا في البرنامج ألا يصلي أحد على جثته حين  يموت.

وسخر نجيم من نظرية النشوء والانفجار العظيم، وقال إنها فكرة سخيفة، لكنه اتفق مع نظرية داروين وقال إن الإنسان كان يمشي على أربعة.

ووسط ردود المشاركين في البرنامج على طروحات نجيم، أجرت المطربة اللبنانية نجوى كرم اتصالا بالبرنامج أكّدت فيه أنّ الله "ليس كائنا ملموسا، بل يمكن التعبير عنه والإيمان به من خلال الحب".

وأضافت أن "حب الإنسان لعائلته والإنسان الآخر أو لأمه وأخته وأيّ فرد من عائلته، هو أكبر دليل على وجود الله".


التعليقات (3)
امة الله ومحبه لله
الأحد، 20-06-2021 05:03 ص
لا حول ولا قوه الا بالله العلي العضيم ارجعوا لله عز وجل .وانت ايها الغبي حينما ستموت ستدرك جيدا من هو الله عز وجل وابحث جيدا عن كبار الملاحده لحضه موتهم وندمهم. انقد نفسك قبل فوات الاوان . حقا انت اكبر غبي وجاهل . لو فقط خدمت القليل من العقل لادركت جيدا انه يوجد اله. واله عضيم قوي صمد كريم رحيم نحبه ونموت من اجله ونضحي بكل من نملك من اجله . الحبيب الرب الواحد الاحد اصلا لم تكن شيا فهو من اتى بك الى الدنيا ايها الغبي الجاهل
Smer
الجمعة، 02-12-2016 07:15 م
لانه لايوجد به عقل
خالد-اليمن
الجمعة، 02-12-2016 12:50 م
الدكتور نجيم يسعى للعودة الى الاضواء بعد عزوف ملاك القنوات الفضائية من الاحتياج لخدماتة!نصيحتي للدكتور/ الحادك شيئ يخصك! لقد اصبحت من الماضي وشعوبنا العربية بتمل بسرعة وتحب كل شيئ جديد.؟!حل عن سمانا؟