سياسة عربية

انتهاء عمرة أحمد شفيق.. والفريق يؤكد عودته لمصر قريبا

أحمد شفيق.. ما دلالات عودته إلى مصر؟
أحمد شفيق.. ما دلالات عودته إلى مصر؟
بعد رفع سلطات الانقلاب اسم الفريق أحمد شفيق، من قوائم الترقب والوصول في المطارات والموانئ المصرية، الأربعاء، أعلن شفيق اليوم الخميس، في أول رد على القرار المصري عودته من الإمارات -ويقيم فيها منذ أربع سنوات تقريبا- إلى القاهرة قريبا، دون أن يحدد موعدا محددا لذلك.

شفيق المرشح الرئاسي السابق وآخر رئيس وزراء في عهد مبارك، كان قد غادر مصر بحجة أداء "العمرة" إثر خسارته الانتخابات الرئاسية بمواجهة الرئيس محمد مرسي في 2013، ولكنه استقر في الإمارات التي قدمت له الدعم والحماية على مدار أربع سنوات.

ووجه شفيق على فترات مختلفة انتقادات لقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، ووصف أداءه في حكم البلاد بـ"الضعيف"، لكنه كان دائما ما يتبع تلك التصريحات بأخرى تقلل من حدة غضب سلطات الانقلاب عليه، وتقلل من انتقاد الأذرع الإعلامية للسيسي بحقه.

وأكد شفيق صباح الخميس، أنه سيعود إلى مصر قريبا، خاصة بعد صدور حكم نهائي من المحكمة برفع اسمه من قوائم الترقب والوصول. وفي تصريح خاص بصحيفة "اليوم السابع" الموالية للانقلاب والتي كانت تدعم شفيق في حملته الانتخابية من قبل، قال الفريق: "طبعا أنا راجع مصر ومش هتأخر عليها".

وقضت أمس الأربعاء، محكمة جنايات شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية، بقبول تظلم أحمد شفيق، ورفع اسمه من قوائم الترقب والوصول، على خلفية قضايا تربح وكسب غير مشروع، لم يدنه فيها القضاء المصري فيما بعد.
التعليقات (0)