سياسة دولية

ترامب في مهرجان خطابي بـ"القدس المحتلة"

المهرجان سيقام على مقربة من أسوار مدينة القدس القديمة - ا ف ب
المهرجان سيقام على مقربة من أسوار مدينة القدس القديمة - ا ف ب
يوجّه المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، الأربعاء، كلمة إلى مؤيديه في مهرجان خطابي بالكيان الإسرائيلي.

وقال الحزب الجمهوري الأمريكي في الكيان الإسرائيلي، إن ترامب، ونائبه مايك بنس، سيوجهان "رسالة خاصة إلى أولئك الذين يدعموننا"، من خلال "مقطع فيديو مسجل".

وأشار على موقعه الإلكتروني، إلى أن المهرجان سيقام على مقربة من أسوار مدينة القدس القديمة، في منطقة تطل على حائط البراق، الملاصق للمسجد الأقصى، والذي يسميه اليهود "حائط المبكى".

ولفت إلى أن في الكيان الإسرائيلي قرابة 300 ألف مواطن أمريكي، ما يجعل إسرائيل واحدة من أكبر مواقع تجمع الأمريكيين خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد شرع مؤيدون للحزب الجمهوري منذ عدة أشهر، بحملة في إسرائيل لحشد التأييد لصالح ترامب، حيث نشرت ملصقات عليها شعارات تقول: "ترامب في مصلحة إسرائيل أيضا".

ولم ينظم الحزب الديمقراطي حملة مشابهة، لمرشحته للرئاسة هيلاري كلينتون.

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد قال بعيد زيارته إلى الولايات المتحدة نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إنه التقى المرشحيْن للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون ودونالد ترامب، وتحدث معهما بشكل مطول عن إسرائيل والمنطقة، وكلاهما أكدا دعمهما لدولة الاحتلال.
التعليقات (0)