سياسة دولية

سفارة واشنطن بالقاهرة تحذر رعاياها من "مخاطر أمنية محتملة"

السفارة الكندية أصدرت تحذيرا مشابها- (أرشيفية) أ ف ب
السفارة الكندية أصدرت تحذيرا مشابها- (أرشيفية) أ ف ب
نصحت السفارة الأمريكية في مصر، الجمعة، رعاياها بتجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة مثل قاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والمتاحف ومراكز التسوق والملاعب الرياضية في القاهرة، خلال يوم الأحد المقبل 9 تشرين الأول/ أكتوبر، لوجود مخاوف أمنية محتملة بالنسبة لها.

ولم تفصح السفارة الأمريكية عن طبيعة المخاوف التي تتوقع حدوثها، قائلة - في رسالة إلى رعاياها الجمعة-: "ينبغي أن يكون المواطنون على علم بمحيطهم وممارسة احتياطات أمنية جيدة في جميع الأوقات".

كما حذرت السفارة الكندية في القاهرة، الجمعة، رعاياها بعدم النزول يوم الأحد المقبل أيضا، وعدم المشاركة فى التجمعات الكبيرة والحفلات الموسيقية والسينما.

ونشرت الصفحة الرسمية للسفارة الكندية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة تناشد فيها رعاياها بالتزام المنازل يوم الأحد، بسبب مخاوف أمنية محتملة، وأرفقت الصفحة الموقع الرسمي للخارجية الكندية لتقديم نصائح السفر لرعاياها خارج القاهرة في حال رغبوا فى ذلك.

في المقابل، أعربت وزارة الخارجية المصرية عن الانزعاج من البيان التحذيري الصادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة للرعايا الأمريكيين بمصر، مؤكدة أن السفارة الأمريكية لم تنسق معها أو تخطر أية جهة مصرية رسمية أخرى بأسباب إصدار بيانها، أو طبيعة التهديدات الأمنية المشار إليها، الأمر الذي قالت إنه يثير علامات استفهام حول أسباب إصدار البيان.
التعليقات (1)
مصري
الأحد، 09-10-2016 09:36 ص
ما يسمي بوزارة الخارجية تتحدث عن التنيسق ! بأعتراف السيسي نحن شبه دولة فعن أي تنسيق تتحدث شبة وزارة الخارجية تلك أنكم في واد بمعزل عما يحدث حتي في شارعكم ، وهذا ليس بغريب علي نظامكم الإجرامي فعندما تكون الأحداث مشتعلة نجد إعلامكم وقد أذاع الأغاني عن الربيع وعن مجمال النيل وعن الرخاء والتقدم الذي يعيش فية المجتمع إنكم كالنعامة فلتظلوا هكذا في غيبوبة دائمه لا تفارقكم أبدا .