سياسة عربية

4 آلاف جيجا.. وثائق لتنظيم الدولة في قبضة الأكراد

يُتوقع أن تكشف الوثائق عن أسماء قادة في تنظيم الدولة - أرشيفية
يُتوقع أن تكشف الوثائق عن أسماء قادة في تنظيم الدولة - أرشيفية
ذكرت وسائل إعلام كردية أن مقاتلين أكراد تمكنوا من الحصول على وثائق ضخمة تعود لتنظيم الدولة في سوريا.

وأشار المقاتلون الأكراد إلى أن تلك الوثائق بلغ حجمها 4 تيرا بايت (4 آلاف جيجا)، موزعة على أقراص "دي في دي"، وفلاشات "يو إس بي"، إضافة إلى أجهزة كمبيوتر، ودفاتر.

المتحدث العسكري الأمريكي في العراق الكولونيل كريس غارفر، قال إن تلك الوثائق تم تجميعها بالعديد من القرى التي سيطر المقاتلون الأكراد عليها وتحديدا في منبج التي باتت تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

ووفقا لوسائل إعلام كردية، فإن هذه البيانات قد تكشف هويات قيادات بارزة في تنظيم الدولة، إضافة إلى سجلات للمقاتلين الأجانب وغير ذلك.

ويُتوقع أن ترسل جميع الوثائق إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراستها وتحليلها، قبل أن يتم نشر ما تسمح وزارة الدفاع الأمريكية بنشره.

التعليقات (1)
منير
الخميس، 22-09-2016 08:37 م
لا قيمة لتلك الوثائق اذا لم تتضمن دلائل لعلاقة امريكا بتنظيم الدولة داعش. لا قيمة لتلك الوثائق ان لم تتضمن عمليات شراء الاكراد لنفط داعش. لا قيمة لتلك الوثائق ان لم تتضمن الدور الايراني في تشكيل تنظيم الدولة داعش. لا قيمة لتلك الوثائق ان لم تتضمن تصريحات خطيرة لتورط الاسد في شراء نفط داعش ونقل الاموال اليها. لا قيمة لتلك الوثائق ان لم تتضمن كيف ان ايران عن طريق المالكي سلم المدن السنية لداعش. لا قيمة لها ان لم يتطرق الى كيفية دخول قوافل لداعش من سوريا الى العراق تحت مرمى ومسمع طائرات التحالف منها الدرونز الامريكية. لا قيمة لها ان لم تتضمن كيفية استحواذ داعش على اسلحة امريكية في العراق بما قيمتها 4 مليارات دولار ناهيك عن الاموال التي وضعت لهم في بنوك المدن السنية التي سيطر عليها داعش؟؟؟؟!!!!!! لكن اذا سمعنا عن عير ما قلناه فانها مجرد فبركة واسقاط للتهم جزافا على دول اخرى كأن تكون تركيا على سبيل المثال.