سياسة عربية

البنتاغون: ضربة للتحالف الدولي تقتل وزير إعلام تنظيم الدولة

اعتبر "كوك" أن مقتل الفياض يشكل ضربة تضعف قدرة التنظيم على الاحتفاظ بالأراضي بالمنطقة- أرشيفية
اعتبر "كوك" أن مقتل الفياض يشكل ضربة تضعف قدرة التنظيم على الاحتفاظ بالأراضي بالمنطقة- أرشيفية
كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بيتر كوك، الجمعة، عن أن ضربة جوية للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، أطاحت بوزير إعلام التنظيم الإرهابي "وائل الفياض" في مدينة الرقة السورية.

وقال "كوك" في بيان له: "نفذت قوات التحالف ضربة جوية محددة قرب مدينة الرقة في سوريا، استهدفت وقتلت الدكتور وائل، المعروف باسم وائل عادل سلمان الفياض، أحد أكبر قيادات داعش، وعمل كوزير لإعلام المنظمة الإرهابية، وكان أحد أكبر مسؤولي مجلس الشورى، وهي المجموعة التي تقود التنظيم".

وتابع كوك في بيانه: "أشرف وائل على إنتاج داعش للتسجيلات المرئية الدعائية، التي تظهر عمليات التعذيب والإعدام، كما أنه كان أحد المقربين من المتحدث باسم التنظيم والمسؤول عن التخطيط، والمحرض على الهجمات الخارجية، أبي محمد العدناني".

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، أعلنت القوات الأمريكية، عن قتلها أبا محمد العدناني، يوم 30 آب/ أغسطس الماضي قرب مدينة الباب شمالي سوريا.

واعتبر "كوك" أن مقتل الفياض يشكل ضربة "تضعف قدرته (التنظيم) على الاحتفاظ بالأراضي والتخطيط والتمويل لتنفيذ هجمات مباشرة داخل وخارج المنطقة".

ومنذ نحو عامين، تقود الولايات المتحدة تحالفا مكونا من أكثر من 60 دولة يتولى شن غارات على أهداف لتنظيم الدولة في العراق وسوريا، فضلا عن تقديم التدريب والمشورة لقوات محلية حليفة. 
التعليقات (0)