اقتصاد دولي

الدولار يهبط لأدنى مستوياته مقابل 6 عملات رئيسية

سجل اليورو بعد انخفاض الدولار 1.1215 دولارا- أرشيفية
سجل اليورو بعد انخفاض الدولار 1.1215 دولارا- أرشيفية
سجل الدولار الأمريكي أدنى مستوياته في أسبوع مقابل سلة من ست عملات رئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء مع تحول التركيز إلى احتمال قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي، برفع سعر الفائدة في كانون الأول/ ديسمبر، في حين تعززت العملة أيضا بتراجعات في العملات عالية المخاطر المرتبطة بتجارة السلع الأولية.

ولامس مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة، مقابل مجموعة من ست عملات رئيسية أعلى مستوياته في أسبوع عند 95.672 مع صعود عوائد أدوات الخزانة الأمريكية، بفعل ما قال المحللون إنه توقعات متنامية لرفع الفائدة في كانون الأول /ديسمبر.

وصعد الدولار 0.79 في المائة أمام الين إلى 102.64 ين بعد أن سجل أعلى مستوى للجلسة عند 102.74 ين، فيما ارتفع الدولار مقابل العملات المرتبطة بتجارة السلع الأولية مثل الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي، بفعل تراجع أسعار النفط والمخاوف من استمرار تخمة المعروض العالمي للخام في العام المقبل.

وسجل الدولار الأسترالي أقل سعر له في نحو سبعة أسابيع عند 0.7443 دولار أمريكي، في حين تراجع الدولار النيوزيلندي إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع عند 0.7235 دولار أمريكي. وظل اليورو داخل نطاقات تداوله في الفترة الأخيرة أمام الدولار ونزل 0.15 في المائة فقط إلى 1.1215 دولار.
0
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم