رياضة دولية

أخيرا.. أنشلوتي يكشف السبب الرئيس وراء إقالته من ريال مدريد

يرى المدرب الإيطالي أن تجربته مع بايرن ميونخ مختلفة وليست فيها متطلبات كثيرة- أرشيفية
يرى المدرب الإيطالي أن تجربته مع بايرن ميونخ مختلفة وليست فيها متطلبات كثيرة- أرشيفية
كشف المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الاثنين، عن السبب الرئيس الذي دفع برئيس النادي فلورونتينو بيريز للاستغناء عن خدماته كمدير فني.

ووفقا لوكالة الأنباء الإسبانية فإن أنشيلوتي قال في حوار نشرته صحيفة "دي فيلت": "في آخر موسم مع ريال مدريد وصلنا إلى نصف نهائي دوري الأبطال، كانت تنقصنا نقطة وكنا سنفوز أيضا بالليغا، ولكن للاستقرار في ريال مدريد يعني أنك يجب أن تفوز دائما".

وأشار المدرب، الذي خلف الإسباني بيب غوارديولا في تدريب النادي "البافاري"، إلى أن السبب وراء إقالته من "الملكي" تمثل في غياب الألقاب في خلال هذا الموسم.

وأكد أنشيلوتي أن هذا الأمر دائما ما يحدث في أكثر الأندية العالمية نجاحا، وتابع: "في أندية القمة يجب عليك أن تظل دائما في القمة. بمعنى آخر يجب عليك الفوز".

ويرى المدرب الإيطالي أن تجربته مع بايرن ميونخ مختلفة وليست فيها متطلبات كثيرة لعدة عوامل.

وصرح المدرب: "بايرن لديه صورة جيدة للغاية وتقاليد قديمة. وأهم شيء هو أن النادي يقوده لاعبون قدامى. هذا الأمر يجعله شيئاً فريدا، النادي لا يعاني من مديونيات ويمتلك رعاة رائعين، المناخ عائلي هنا".

ويرى أنشيلوتي أن "كل هذه العوامل تمنح استقرارية للنادي البافاري، وشيئا من الاطمئنان للمسؤول عن الإدارة الفنية للفريق".

وتابع المدرب: "لم أطالَب بالفوز بكل شيء هنا. يجب علي أن أجعل الفريق تنافسيا بالطريقة نفسها لكي نواصل تواجدنا بين كبار أوروبا".

واعتبر أنشيلوتي أنه توجد قاعدة غير مكتوبة في عالم كرة القدم تميل لتحميل المدرب ذنب أخطاء الفريق.

وأردف المدير الفني: "حينما لا يسير شيء ما بصورة جيدة فإن المدرب دائماً ما يكون هو المسؤول. لماذا؟ لأن النادي أو الفريق لن ينتقد نفسه فهم في الأساس عصب الفريق".
التعليقات (0)