سياسة عربية

الجيش السوري الحر على أبواب جرابلس وروسيا "منزعجة"

وصلت طلائع الجيش السوري الحر إلى مشارف مدينة جرابلس المتاخمة للحدود التركية ـ أرشيفية
وصلت طلائع الجيش السوري الحر إلى مشارف مدينة جرابلس المتاخمة للحدود التركية ـ أرشيفية
أعربت روسيا عن انزعاجها الشديد وقلقها من التقدم الذي تحققه قوات الجيش الحر السوري المدعومة من قبل وحدات من الجيش التركي واستعادتها مناطق تحت سيطرة داعش داخل الأراضي السورية.

القلق الروسي

قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم إن موسكو منزعجة بشدة من تصاعد التوتر على الحدود التركية السورية بعدما أرسلت أنقرة قواتها إلى الأراضي السورية.

وشرعت القوات الخاصة والدبابات والطائرات المقاتلة التركية بدعم من طائرات من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في أول هجوم منسق لها في سوريا اليوم الأربعاء في محاولة لطرد تنظيم الدولة من الحدود ومنع مقاتلي ميليشيا كردية سورية من تحقيق مزيد من المكاسب.

الحر على مشارف جرابلس

وصلت طلائع الجيش السوري الحر إلى مشارف مدينة جرابلس (شمال) المتاخمة للحدود التركية، ضمن إطار عملية "درع الفرات" التي تقودها قوات المهام الخاصة التركية بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة.

وبحسب مصادر عسكرية، فإن العملية العسكرية الهادفة لتطهير مدينة جرابلس من عناصر تنظيم الدولة ما تزال مستمرة، وأنّ الجيش السوري الحر الذي سيطر على قرية ككليجة القريبة من جرابلس في ساعات الظهر من اليوم، يواصل تقدّمه ووصل إلى مدخل المدينة.

ومع استمرار الاشتباكات بين الجيش السوري الحر وعناصر التنظيم، تتعرض مواقع الأخير لقصف جوي تركي وآخر مدفعي.

وتهدف تركيا من وراء عملية درع الفرات إلى ضمان أمن حدودها، وتقديم الدعم لقوات التحالف الدولي لمكافحة داعش، إضافة إلى الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وطرد مقاتلي التنظيم الإرهابي نحو الجنوب.
التعليقات (0)