سياسة عربية

جنرال روسي يتوسط بين النظام السوري والأكراد في الحسكة

تطالب الحكومة السورية بإزالة المظاهر المسلحة في مدينة الحسكة - أرشيفية
تطالب الحكومة السورية بإزالة المظاهر المسلحة في مدينة الحسكة - أرشيفية
كشفت وكالة كردية عن وساطة روسية بين النظام السوري والقوات الكردية في الحسكة.

وقالت شبكة "رووداو" الكردية، التي تبث من أربيل في العراق، إن جنرالا روسيا وصل السبت إلى مطار القامشلي، عن طريق قاعدة حميميم الروسية، الواقعة في الساحل السوري؛ لعقد لقاءات بين القوات الكردية والحكومة السورية، على خلفية المعارك التي تجري منذ الثلاثاء الماضي في مدينة الحسكة.

ونقلت "رووداو" عن فاضل حماد، مدير المركز الإذاعي والتلفزيوني التابع للحكومة السورية في الحسكة، قوله إن "جنرالا روسيا وصل إلى مطار القامشلي، فجر السبت، عن طريق قاعدة حميميم الروسية؛ لعقد لقاءات بين الإدارة الذاتية والحكومة السورية، وتهدئة الأوضاع في مدينة الحسكة".

وكشف حماد أن "الحكومة السورية ستطالب في اللقاء بإزالة المظاهر المسلحة في مدينة الحسكة، وفتح الطريق الواصل بين مدينتي القامشلي والحسكة أمام العسكريين، بالإضافة إلى فتح طريق باتجاه الأفواج الخاصة للجيش السوري في محافظة الحسكة، وعدم التعرض للعسكريين والمدنيين في المدينة، كذلك عدم تكرار الاشتباكات بين الطرفين".

وعن المطالب الكردية، قال حماد إن "القوات الأمنية (الآسايش) تطلب من السلطات الحكومية حل الدفاع الوطني، وتسليم قائده في الحسكة عبد القادر حمو لهم، وحل عناصر الحماية الذاتية، بالإضافة إلى حل كتائب الأنصار في المحافظة".

وأكد حماد أن "الحكومة السورية لن توافق على مطالب الإدارة الذاتية".

وأوضح حماد بأنه "وفقا للمعلومات العسكرية، ستكون كل مقرات الآسايش أهدافا حقيقية للطيران السوري إذا استمرت المعركة، بما فيها مدن عامودا والمالكية والقامشلي، وكل المناطق الموجودة فيها مقرات الآسايش".
التعليقات (0)

خبر عاجل