سياسة عربية

هل ذكر يلدريم السعودية ضمن الدول الداعمة للانقلاب بتركيا؟

رئاسة الوزراء التركية نفت أن يكون يلدريم قد اتهم السعودية بالوقوف مع محاولة الانقلاب- أرشيفية
رئاسة الوزراء التركية نفت أن يكون يلدريم قد اتهم السعودية بالوقوف مع محاولة الانقلاب- أرشيفية
أصدرت رئاسة الوزراء التركية بيانا، الأحد، أوضحت فيه حقيقة التحليلات الإعلامية لتصريحات رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، والتي فسرت على أنها تلميح بمساندة المملكة العربية السعودية لمحاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا.

وقالت رئاسة الوزراء، إن التحليلات التي استخلصها بعض الإعلاميين من تصريحات رئيس الوزراء بن علي يلدريم، والتي قالوا فيها إنّ الأخير أشار دون تحديد الاسم، إلى مساندة السعودية لمحاولة الانقلاب التي جرت منتصف الشهر الماضي، "ليست صحيحة".

وأكدت الحكومة التركية في بيان لها، أن "هذه التحليلات لا أساس لها من الصحة، وأنّ رئيس الوزراء لم يشر إلى المملكة ولم يشكك في صدق مواقفها من محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت في تركيا، أثناء لقائه بعدد من رؤساء تحرير بعض الصحف التركية".

ووصفت رئاسة الوزراء التركية في بيانها، المملكة العربية السعودية بالدولة الشقيقة والصديقة، وأنها أعلنت عن موقفها الرافض لمحاولة الانقلاب الفاشلة منذ الأيام الأولى لوقوعها.

ووفقا للبيان، فإن "أنقرة تثمّن المواقف السعودية الداعمة للدولة والحكومة التركيتين، تجاه محاولة الانقلاب الفاشلة".

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف تموز/ يوليو الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفذها عناصر محدودو العدد من الجيش، يتبعون لمنظمة "فتح الله غولن"، حاولوا خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.
التعليقات (1)
mansour hassan
الأحد، 14-08-2016 10:34 ص
انا لا احب السياسة التى تفرض المدارة والكيد وينتصر فيها المصالح على الحقائق والمبادئ ويختفى فى السياسة الفاشلة الفرق بين التكتيك والاستراتيجية .. حد يفسر لى التالى .. بعد تفجيرات مطار اسطنبول الاعلام المصرى الرسمى كان مبتهج جدا ... وطلع الاقرع زوج ابليس الحديدى وقال فى حاجة كبيرة هتحصل فى تركيا فى الايام القليلة المقبلة .. فى اشارة اراها الآن تشير الى الانقلاب الفاشل وليس شيئا غيره .. حد يفسر لى هذا ...