حول العالم

انهيار منزل "جديد" يقتل 3 أشخاص بينهم طفلان بالمغرب

فتحت العناصر الأمنية بالمغرب تحقيقا لتحديد أسباب الحادث - أرشيفية
فتحت العناصر الأمنية بالمغرب تحقيقا لتحديد أسباب الحادث - أرشيفية
انهار منزل بمدينة مراكش (وسط المغرب)، السبت، مما أدى إلى مقتل طفلين مغربيين يبلغان من العمر أربع وست سنوات وعمتهما التي بعد أن لفظت أنفاسها الأخيرة بالمستشفى، وهو ثاني حادث بالبلاد بعد انهيار عمارة بالدار البيضاء الأسبوع المنصرم.

وأكدت السلطات المحلية لمدينة مراكش أن العناصر الأمنية فتحت تحقيقا لتحديد أسباب"الحادث"، وأوضحت في بيان لها أن "انهيار أحد المنازل الآيلة للسقوط ليل الجمعة السبت في منطقة باب تاغزوت بمراكش أدى إلى وفاة طفلين (4 و6 سنوات)، وعمتهما التي نقلت في حالة حرجة إلى مستشفى ابن طفيل (مراكش) لتلفظ أنفاسها الأخيرة بالمستشفى ذاته.

إقرأ أيضا: 4 قتلى و7 جرحى في انهيار عمارة بالمغرب (فيديو)

وذكر البيان الذي أوردته وكالة الأنباء المغربية الرسمية، السبت، أن "السلطات المحلية والأمنية وعناصر الوقاية المدنية تدخلت لمباشرة عمليات البحث والإنقاذ وتقديم الإسعافات الأولية، فيما تم ايداع جثثي الطفلين الضحيتين وعمتهما بمستودع الأموات بذات المؤسسة الإستشفائية".

وحادث الانهيار هذا هو الثاني في أسبوع واحد. فقد أدى انهيار مبنى في مدينة الدار البيضاء الأحد الماضي إلى سقوط أربعة قتلى و24 جريحا. ووصل عدد الموقوفين الذين تحقق معهم الشرطة في أسباب انهيار المبنى إلى ستة أشخاص حسبما نقلت وسائل الإعلام المحلية.

وشهدت الدار البيضاء (العاصمة الاقتصادية)، كبرى مدن المغرب التي يقطنها نحو ستة ملايين شخص، ثمانية انهيارات بين 2009 و2014 اوقعت 35 قتيلا بينهم 23 قتلوا في تموز/ يوليو 2014 في انهيار ثلاثة مبان في حي العنق. وخلفت هذه الحوادث عشرات الجرحى.

وأفاد تقرير صدر عن وزارة الإسكان المغربية أن ما بين 4 آلاف وسبعة آلاف مسكن مهددة بالانهيار في أي لحظة في الدار البيضاء.

ومدينة الدار البيضاء ليست الوحيدة التي تعاني مشكلة المساكن المهددة بالانهيار، لأن هناك أكثر من 114 ألف منزل في مختلف أنحاء المغرب مهددة بالانهيار، وفق تصريح سابق لوزير الإسكان المغربي نبيل بنعبد الله.
التعليقات (0)

خبر عاجل