رياضة عربية

رافع علم السعودية: هاجموني كما لو كنت إسرائيليا (فيديو)

اللاعب المصري المشارك في أولمبياد ريو حمادة طلعت- أرشيفية
اللاعب المصري المشارك في أولمبياد ريو حمادة طلعت- أرشيفية
استنكر لاعب الرماية المصري، حمادة طلعت، الهجوم الشديد الذي تعرض له، إثر قيامه برفع علم السعودية، خلال مشاركة بعثة مصر في الحفل الافتتاحي لدورة الألعاب الأولمبية، في ريودي جانيرو في البرازيل، فيما دافع عنه كاتبان سعوديان، وطالبا بتكريمه، وحذر إعلامي مصري من محاولات الوقيعة بين البلدين.

وتعرض "حمادة" في مصر إلى هجوم لاذع بسبب تصرفه.

وتصاعدت المطالب بترحيله من البرازيل، وشكك البعض في وطنيته، واتهمه البعض بأنه مأجور، فيما رفض البعض الآخر تبريره لما حدث، ورفضوا اعتذاره عنه.

وقالت مذيعة بفضائية "TEN" له: "أنت مستفز وليس عندك إحساس". بينما اعتبر الخبير الاقتصادي نادر فرجاني أن الواقعة "نتيجة طبيعية بعد التنازل عن تيران وصنافير".

وقال الأكاديمي يحيى القزاز: "من شابه رئيسه فما ظلم. فيما قال الفنان محمد عطية إن طلعت يسير على نهج النظام"، فيما أكد أستاذ العلوم السياسية، سيف عبد الفتاح، أن "الفضيحة بقت عالمية"، على حد وصفه.

من جهته، أعرب اللاعب "حمادة طلعت" عن استيائه من الهجوم الشديد عليه.

وقال في مداخلة هاتفية له، لبرنامج "السوبر"، عبر فضائية "CBC": "لم أرفع علم إسرائيل لكي يتم تضخيم الأمور بهذه الصورة، أو يثير كل هذا الجدل، وهذا الكم من الغضب"، مشيرا إلى أن "الأمر حدث بشكل عفوي".



وأوضح حمادة الواقعة بالقول: "توجهت البعثة المصرية لدخول عرض الاحتفال، وفي يد كل لاعب علم مصر فقط"، مشيرا إلى أنه وجد أعلاما كثيرة على الأرض، وبينها علم السعودية، وعليه لفظ الجلالة.

وقال في مداخلة ببرنامج "العاشرة مساء" عبر فضائية "دريم": "لو أي مصري كان مكاني كان هيشيل العلم السعودي من على الأرض، وأنا مش عارف سبب هجوم الناس عليَّ بالشكل ده، وأعتذر عن هذا التصرف".



وفي حوار مع صحيفة "المصري اليوم"، الأحد، قال اللاعب أيضا: "الناس ظلمتني، وأنا كنت في موقف لا أحسد عليه، فقد وجدت أمامي أكثر من 20 علما سعوديا ملقى على الأرض، ويتم الدهس عليها من قبل الرياضيين، وأفراد البعثات المختلفة، ومن المعروف أن علم السعودية يحمل عبارة (لا إله إلا الله محمد رسول الله)، وهي عبارة الشهادة عند المسلمين".

وأردف: "فأخذت ما أستطعت منها إكراما للفظ الجلالة (الله) المتواجد على العلم".

وتابع: "أنا لاعب من المؤسسة العسكرية، ولو تكرر الأمر معي، سأرفع العلم السعودي، والنَّاس كبرت الحكاية، وأنا أحب بلدي كثيرا، ورفعت العلم بتلقائية ولم أقصد الإهانة".




مطالب سعودية بتكريم حمادة

وفي المقابل، طالب كتاب سعوديون بتكريم حمادة، وهاجموا من اعتبروهم "حاقدين عليه".

وعلّق رئيس القسم الرياضي في جريدة "الجزيرة" السعودية، الكاتب السعودي عبد العزيز الهدلق، على الواقعة في تغريدة في حسابه على موقع "تويتر"، قال فيها: "أطالب اللجنة الأولمبية السعودية بتكريم بطل الرماية المصري حمادة طلعت الذي رفع العلم السعودي في افتتاح الدورة الأولمبية".

وعلق الكاتب السعودي، ناصر الجديع، على الواقعة قائلا في تغريدة على "تويتر" أيضا: "بعض الحاقدين شنوا حملة شرسة على حمادة طلعت لرفعه للعلم السعودي قبل أن يعرفوا السبب، وواصلوا حملتهم حتى بعد أن عرفوا!".

من يسعون للوقيعة عملاء لإسرائيل

وعلق الإعلامي المصري، محمد عبد الرحمن، على الواقعة، محذرا من الوقيعة بين البلدين، على إثرها.


وقال عبد الرحمن في تغريدة أيضا: "أشك دائما في أن كل حساب على تويتر يسعى لتأجيج الأحقاد بين المصريين والسعوديين هو حساب لعميل للموساد الإسرائيلي أو ضابط في الحرس الثوري الإيراني".

 
إنجازات اللاعب


يشار إلى أن "حمادة طلعت" لاعب مصري في المنتخب العسكري للرماية، وله إنجازات كثيرة، أبرزها الحصول على المركز الـ17 في منافسات كأس العالم في تايلاند 2016 في منافسات 10 م بندقية.

وحصد الميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا للرماية بالقاهرة 2016، وتأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في مسابقة 50 م بندقية ثلاثة أوضاع، بعدما حقق الرقم التأهيلي 1147، وهو رقم أفريقي جديد.

واحتل المركز الـ69 في الترتيب العام في منافسات بندقية 10 م، في بطولة العالم في ألمانيا برصيد 618.3 نقطة.
التعليقات (2)
ابن الجبل
الأحد، 07-08-2016 11:56 م
يا حمادة من هاجموك لم ولن يهاجموا الصهاينة
نبيل سيف النصر
الأحد، 07-08-2016 03:03 م
كيف تلوموا هذا اللاعب المسلم الغيور على دينه والذى رفع لفظ الجلالة من على الأرض ، والنظام المصرائيلى الأتقلابى يسمح برفع العلم الصهيونى على ضفاف نيل الجيزة فى أعلى مبنى فى المنطقة .... ليس بعد العار الذى تعيشون فيه والقتل والظلم والخيانة والضلال والكذب والكراهية والفساد والخداع والنهب أى ذنب ....الأ ايها الخجل أين حمرتك بل أين أنت