سياسة دولية

كيف علّق عبد اللهيان على لقاء محمود عباس بزعيمة "مجاهدي خلق"؟

اتهم عبد اللهيان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بدعم الإرهاب- أرشيفية
اتهم عبد اللهيان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بدعم الإرهاب- أرشيفية
هاجم المستشار الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي في الشؤون الدولية بإيران، حسين أمير عبد اللهيان، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بعد لقائه مع زعيمة منظمة "مجاهدي خلق" مريم رجوي بباريس، أخيرا، وقال إنه لا يكرس جهوده ليتابع حقوق الشعب الفلسطيني، في حين يدعم الإرهاب.

وأضاف عبد اللهيان أن "محمود عباس يدعم يوما العدوان السعودي على الشعب اليمني المظلوم ويوما آخر يدعم الإرهاب بصورة ما بلقائه زعيمة زمرة المنافقين (منظمة خلق) منتهية الصلاحية"، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء (فارس).

وتابع: "إن دعم الإرهاب بدلا عن مكافحته من جانب رئيس السلطة الفلسطينية لا يؤدي في النهاية إلى إضعاف الكيان الصهيوني وتحرير القدس الشريف بل يبعث أيضا على الأسف لدى الشعب الفلسطيني".

وكان أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي، بدوره هاجم رئيس السلطة الفلسطينية، أمس الاثنين، بعد لقائه بمريم رجوي بمقر إقامته بباريس، السبت الماضي، واصفا إياه بـ"أتفه شخص في حركة فتح".

وکتب رضائي في حسابه الشخصي على "الإنستغرام"، أن "من بين القيادات الفلسطينية، من يعتبر محمود عباس أتفه شخص في حرکة فتح".

واعتبر رضائي أن عباس لم يتمکن من اتخاذ خطوة مؤثرة وفاعلة للشعب الفلسطيني لحد الآن، مضيفا أن عباس التقى عنصرا فاشلا آخر، ويحاول دعم زمرة المنافقين ضد الجمهورية الإيرانية.

وختم تدوينته بالقول: "إننا لا نجامل ولم نعقد عقد الأخوة مع أحد، وسنکسر قدم کل من يتخذ أدنى خطوة ضد الشعب الإيراني".
التعليقات (0)