سياسة عربية

قوات حكومة الوفاق الليبية تسيطر على مخزن للذخائر في سرت

نجحت القوات الحكومية في طرد مقاتلي التنظيم من مناطق استراتيجية في سرت - أرشيفية - أ ف ب
نجحت القوات الحكومية في طرد مقاتلي التنظيم من مناطق استراتيجية في سرت - أرشيفية - أ ف ب
أعلن المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص"، السبت، السيطرة على معمل لصناعة وتجهيز المفخخات والألغام، وعلى مخزن للذخيرة تابع لتنظيم الدولة، بمنطقة "السواوة" شرقي مدينة سرت، شمال وسط ليبيا.

وتدور معارك عنيفة منذ أكثر من شهرين بين القوات العسكرية، التي شكلها المجلس الرئاسي لـ"حكومة الوفاق"، المنبثق عن اتفاق المصالحة الليبي الموقع بمدينة الصخيرات المغربية في 17 كانون الأول/ ديسمبر 2015، بعد إطلاق عملية عسكرية أطلق عليها اسم "البنيان المرصوص" ضد تنظيم الدولة، شمالي وسط ليبيا، ونجحت تلك القوات في طرد مقاتلي التنظيم من مناطق استراتيجية في "سرت". 

ووفق المصدر ذاته، ذكر المركز أن مخزن الذخيرة الذي تمت السيطرة عليه يحتوي على كميات من قذائف الهاون، وذخائر مدفعية، وقذائف دبابات. 

والأحد الماضي، أعلن المركز الإعلامي ذاته السيطرة على إدارة التفخيخ والتصنيع، وهي أكبر مركز لتجهيز وصناعة السيارات المفخخة، في حي الدولار بمنطقة "السواوة"، وذلك بعد تقدّم القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني.

وانطلقت "البنيان المرصوص" في أيار/ مايو الماضي؛ بهدف إنهاء سيطرة "داعش" على مدينة سرت (شرقي العاصمة طرابلس)، عبر ثلاثة محاور هي (أجدابيا – سرت) و(الجفرة – سرت) و(مصراتة – سرت)، وتمكنت القوات من محاصرة التنظيم في مساحة ضيقة، وتكبيده خسائر فادحة في الآليات والأفراد.
التعليقات (0)