سياسة عربية

ماذا قال الناطق باسم الحوثيين عن الاتفاق الجديد مع صالح؟

الحوثي صالح اليمن
الحوثي صالح اليمن
أبدى قادة بارزون في جماعة "أنصارالله "الحوثي" حماسهم الشديد للاتفاق الذي وقعته الجماعة مع حليفهم، الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، الخميس.

وقال الناطق الرسمي باسم الجماعة، محمد عبدالسلام، إن الاتفاق "الوطني" الذي تم توقيعه اليوم بين "أنصار الله" و"المؤتمر الشعبي العام" وحلفائهما، يعد "اتفاقا للوطن كله لمواجهة كل التحديات"، على حد قوله.

وأضاف كبير المفاوضين الحوثيين إلى حوار الكويت، في تغريدات له بموقع "توتير"، إن "بقية الأطراف المؤيدة لما أسماه "العدوان" أمامها فرصة؛ لمراجعة موقفها، والمشاركة الفاعلة في هذا الاتفاق الوطني. 

بدوره، أفاد رئيس المجلس السياسي للحوثيين، صالح الصماد، بأن الاتفاق السياسي الوطني الموقع في صنعاء جاء لضرورة توحيد الجبهة الداخلية، وللخروج من واقع البلد المشلول، لا سيما مع وجود مؤشرات خطيرة جدا تؤكد أن من وصفه بـ"العدو" متجه لإبقاء الأزمة تحت سيطرته".

ووصف الصماد في تصريح صحفي، الخميس، الاتفاق بـ"الاستراتيجي"، والذي كان نتاج جهود كبيرة بذلتها من وصفها بـ"القوى الوطنية"، سواء تلك المتعلقة بـ"المفاوضات والوصول إلى حل سياسي"، أو المرتبطة بـ"ضرورة توحيد الجبهة الداخلية والخروج من الواقع المشلول"، حسب تعبيره.

وأشاد رئيس المجلس السياسي للحوثيين بالاتفاق، مؤكدا أنه سيكون له أثره في تعزيز وتوحيد الجبهة الداخلية، وفي الحفاظ على مؤسسات الدولة، إضافة إلى مواجهة ما أسماه "العدوان" على كافة المجالات. في إشارة منه إلى التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
التعليقات (0)