رياضة دولية

لهذه الأسباب تعاقد برشلونة مع المدافع الفرنسي أومتيتي

أومتيتي لاعب يملك مجموعة من المواصفات التي تخوله اللعب في فريق بأسلوب وفلسفة البلاغرانا- أرشيفية
أومتيتي لاعب يملك مجموعة من المواصفات التي تخوله اللعب في فريق بأسلوب وفلسفة البلاغرانا- أرشيفية
قال المدير الرياضي لبرشلونة روبيرت فيرنانديز إن الأسباب التي جعلت الفريق الكتالوني يسعى وراء التعاقد مع المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، هي أنه لاعب يملك مجموعة من المواصفات التي تخوله اللعب في فريق بأسلوب وفلسفة البلاوغرانا، مشيرا بذلك لمميزات اللاعب البدنية ولقدرته على المساهمة في بداية الهجمة بشكل صحيح.

وأوضح روبيرت فيرنانديز في تصريحاته خلال تقديم اللاعب قائلا: "أومتيتي لاعب أشول يستطيع اللعب في الجهة اليمنى من الدفاع، وقد تابعناه يقوم بذلك في اليورو وهو أمر ليس بالهين أبدا. أعتقد أنه سيضيف لنا الكثير على المستوى الدفاعي، لكن ليس بالدفاع فقط. لكي تكون مدافعا في برشلونة يجب أن تكون قادرا على الخروج بالكرة بشكل صحيح من الخلف، وأومتيتي يملك تلك الميزة".

ثم أضاف في السياق نفسه: "لتكون مدافعا في برشلونة عليك أن تكون مميزا لأنك مطالب بتغطية مساحات كبيرة والمُشاركة في بداية الهجمة. أحيانا، مدافع البرسا يكون منعزلا عن بقية زملائه وبعيدا عنهم، ونعتقد أن صامويل قادر على تحمل تلك المسؤولية، كما أنه يملك هامشا كبيرا للتطور رفقة اللاعبين الكبار الذين سيكونون جانبه".

وأنهى حديثه بالقول: "صامويل يعجبنا كثيرا للمميزات الكثيرة ولهامش التطور الكبير الذي يملكه، فهو قادر على اللعب في أكثر من مركز، وقد كافحنا للتعاقد معه رغم أن المفاوضات لم تكن سهلة".
التعليقات (0)