سياسة عربية

25 قتيلا في معارك بين الحوثيين والمقاومة في صنعاء

لا تزال المعارك مستمرة- أرشيفية
لا تزال المعارك مستمرة- أرشيفية
قتل نحو 17 مسلحا حوثيا، وثمانية من أفراد الجيش اليمني والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الأربعاء، في معارك عنيفة شرقي العاصمة صنعاء.

وقال الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في صنعاء عبد الله الشندقي، في بيان له، إن معارك عنيفة لا تزال مستمرة، اندلعت فجر اليوم في عدة جبهات بمديرية "نهم" شرقي صنعاء، واستخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأضاف الشندقي، أن "الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أحكموا السيطرة على جبل الذهب والجبال المحيطة في مديرية نهم، وغنموا أسلحة كثيرة منها خمس قناصات، ومدافع هاون، ورشاشات متوسطة وخفيفة".

وأشار إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل 17 من مسلحي الحوثي، وإصابة العشرات، فيما قتل ثمانية من أفراد الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، وأصيب 12 آخرون.

واشتدت وتيرة المعارك بين الطرفين خلال الأيام الماضية في محيط صنعاء، وخصوصًا في جبهة "نهم"، الواقعة على بعد 40 كيلو مترا شرقي العاصمة.

ويسيطر الحوثيون وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، على صنعاء منذ اجتياحها في 21 أيلول/ سبتمبر 2014، واتهام الحكومة لهم بالتعاون في تنفيذ انقلاب على السلطة.

وتطالب الحكومة بخروج الحوثيين من صنعاء وباقي المدن التي سيطروا عليها، قبل الدخول في أي إجراءات سياسية لتشكيل حكومة وحدة وطنية.
التعليقات (0)