سياسة عربية

"دواعش" الشيعة يدعون لحشر فضل الله مع أبي بكر وعائشة

مكتب حسين فضل الله حدد العيد بتوقيت مختلف عن بقية المرجعيات ما استدعى الهجمة- أرشيفية
مكتب حسين فضل الله حدد العيد بتوقيت مختلف عن بقية المرجعيات ما استدعى الهجمة- أرشيفية
رصد موقع "جنوبية" اللبناني الشيعي المعارض، هجوما لبعض الشيعة المتطرفين الذين هاجموا المرجعية الشيعي محمد حسين فضل الله، بعد إعلانه بداية عيد الفطر، الثلاثاء، بما يخالف بقية المراجع الشيعية، واصفا إياهم بـ"الدواعش"، بعد تكفيرهم وشتمهم.

وقال "جنوبية" إن "الشيخ محمد حسين فضل الله، الذي توفي قبل ست سنوات، مثل التيار الشيعي المعتدل، فاجتهاداته ونظرياته الدينية المنتفحة والمتقاطعة مع مبادئ المحبة والتسامح جعلت منه رمزا للشيعة المتحررين من العصبية الدينية ومقبولا من قبل السنة"، مشيرة إلى تباينه مع حزب الله ومع الخط الإيراني لولاية الفقيه.

ووصف الموقع "دواعش الشيعة" بأنهم "لا يقيمون حرمة ولا وزنا لمقامات، فيقومون بتكفير السيد فضل الله بعد وفاته، وينخرطون بحملة لا أخلاقية"، داعيا قيادات الشيعة للتحرك ولا سيما حزب الله الذي خاض حربا ضروسا لحفظ المقامات، فيما السيد فضل الله ينتهك من أهل داره.

وكفر عدد من الشيعة على حساباتهم الشيخ فضل الله، بعد وفاته، ودعوا أن يحشره الله مع "أبي بكر وعائشة" اللذين يتهمونهما بالكفر ويعادونهما، مثيرين النعرات الطائفية.



ودعا الموقع الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إلى"العودة من سوريا، ومحاربة دواعش أرضك ومذهبك فهم أخطر على الشيعة من الإرهابيين الذين تريد أن تحاربهم".
التعليقات (2)
رافضي حر
الخميس، 07-04-2022 10:43 ص
اللهم العن خامنئي وفضل الله الضالين المضلين البترية
منير
الخميس، 07-07-2016 04:27 م
تطرف مقيت لا يخدم نملة. اللهم طهر الارض من هؤلاء الطائفيين الدخلاء على الامة.