اقتصاد عربي

عروض ترويجية تنعش سوق السيارات بالبحرين في شهر رمضان

يفضل عدد من البحرينيين اقتناء سياراتهم خلال شهر رمضان- أرشيفية
يفضل عدد من البحرينيين اقتناء سياراتهم خلال شهر رمضان- أرشيفية
رغم أن شهر رمضان معروف بأنه شهر صوم وعبادة وولائم، لكن يضاف له في مملكة البحرين أنه شهر يبحث فيه الراغبون في شراء سيارات جديدة عن أفضل عروض متاحة.

فوكالات ومعارض السيارات بالمملكة تقدم عروضا ترويجية في النصف الثاني من شهر الصوم على أمل جذب أكبر عدد ممكن من الزبائن لشراء بضاعتها.

ويقول مندوبو مبيعات السيارات إن كثيرين يحرصون على شراء سيارات جديدة احتفالا بعيد الفطر.

ويشهد الفرع التابع لبيت التمويل الكويتي المختص بمبيعات السيارات والواقع في المنطقة الصناعية بسترة في المنامة إقبالا كبيرا من الراغبين في شراء سيارات جديدة هذه الأيام.

وقال أمين دعيبس مدير أوتومول في بيت التمويل الكويتي (بيتك) "مقارنة بالشهور الستة الماضية منذ بداية العام تضاعفت الأرقام تقريبا. كما ذكرت في وقت سابق العروض الترويجية كوسائل للتسويق في شهر رمضان المعظم تجعل الناس يؤجلون قراراتهم الخاصة بشراء سيارات عندما يقترب شهر الصوم. وعندها يجوبون السوق ويحددون أفضل صفقة لهم ثم يعودون ويشترون ما يريدون بعد منتصف شهر رمضان".

وبعد التراجع الذي حدث في أسعار النفط في السنوات القليلة الماضية شهدت مبيعات السيارات تراجعا في كثير من دول مجلس التعاون الخليجي. لكن حجم المبيعات بدأ يعود للتصاعد حاليا.

وقال هنري مارك مدير مبيعات شركة سيارات تويوتا "لاحظنا حدوث تراجع في المبيعات في دول مجلس التعاون الخليجي لكن وضعنا تحسن نسبيا في الشهور القليلة الماضية. وخلال هذا الشهر على وجه الخصوص نبلي بلاء حسنا مقارنة بباقي أشهر العام".

ويتردد معظم الراغبين في شراء سيارات على الوكالات والمعارض بعد الإفطار حيث تكون درجة الحرارة معقولة مقارنة بالنهار.

ويسعى بحريني يدعى إبراهيم سلطان التميمي شوهد في معرض سيارات تويوتا بمنطقة سترة يتفقد السيارات للاستفادة من العروض الترويجية والتخفيضات التي تقدمها معارض السيارات في شهر رمضان.

ومثل كثيرين غيره انتظر التميمي شهر رمضان لشراء سيارة جديدة ليفوز بأفضل صفقة ممكنة.

وقال "إحنا في البحرين الحقيقة نعيش ليالي مباركة في هذا الشهر الفضيل. وبعدين إحنا في البحرين عندنا الحقيقة عادة دائما شركات السيارات يعني في البحرين يعملون ما شاء الله حق الناس مفاجآت. ويعملون تخفيضات كبيرة على هذه السيارات ونحصل الحقيقة إحنا بعد الفطور بعد صلاة التراويح مباشرة الناس تقبل يعين على الوكالات.. وكالات السيارات بجميع أنواعها في مملكة البحرين".

وأضاف التميمي "يعني الله يتمم علينا. وإحنا الحقيقة أنا اليوم جاي من ضمن الزيارات اللي قاعد أقوم بها جئت والله حق (إلى) وكالة التويوتا وقعدت أشوف السيارات والحقيقة يعني إن شاء الله بإذن الله يعني وقع اختياري على إحدى السيارات هي لاندكروزر أنا كنت من زمان أفكر فيها والله الحمد لله إن شاء الله خلصت معاهم".

وكذلك انتظر بحريني آخر يدعى عيسى سلطان شهر رمضان لشراء سيارة جديدة واستقر على سيارة تويوتا أيضا.

وقال "أنا من شهرين كنت أفكر إني أشتري سيارة. وويا الوقت شهر رمضان اخترت إني أشتري السيارة لأن سيارات تويوتا ما تقارن ويا السيارات الباقية".

وتجتهد معارض السيارات في البحرين حاليا لإبرام أكبر قدر ممكن من الصفقات قبل انتهاء شهر الصوم.
التعليقات (0)