سياسة عربية

قوات حكومة الوفاق الليبية تستعيد السيطرة على حي مهم بسرت

قوات حكومة الوفاق باتت قريبة من مركز قيادة التنظيم في سرت - أرشيفية
قوات حكومة الوفاق باتت قريبة من مركز قيادة التنظيم في سرت - أرشيفية
أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية الجمعة أنها سيطرت على حي مهم في وسط مدينة سرت، معقل تنظيم الدولة في وسط الشمال الليبي الذي تحاول استعادته.

وقال المركز الإعلامي التابع للقوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني، إن "قواتنا سيطرت بالكامل على حي السبعمئة وتتقدم نحو مستشفى ابن سينا ومحيط مركز واغادوغو للمؤتمرات"، حيث أقام عناصر التنظيم مركز قيادتهم.

واحتدم القتال العنيف حول مركز المؤتمرات في منطقة يتحصن فيها مقاتلو التنظيم.

ودخلت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني، مدعومة بغارات جوية يشنها الجيش، إلى قطاعات يتحصن فيها التنظيم.

وقال القائد سراج ضو إن "المقاومة كانت شرسة، لكننا تمكنا من القضاء على القناصة (...). لقد استولينا على العديد من السيارات والأسلحة".

وأشار المركز الإعلامي التابع للقوات الموالية للحكومة إلى أن "سلاح الجو يقصف حاليا مواقع عصابات داعش".

وأظهرت صور بثها المركز عناصر من القوات الموالية يتقدمون سيرا على الأقدام، شارعا شارعا، في المنطقة السكنية التي كان تنظيم الدولة يسيطر عليها.

وشنت قوات حكومة الوفاق هجوما في 12 أيار/ مايو لاستعادة سرت، ودخلت المدينة في 9 حزيران/ يونيو.

غير أن تقدم هذه القوات تباطأ بسبب مقاومة قوية أبداها مقاتلو التنظيم، الذين يشنون هجوما مضادا، خصوصا من خلال هجمات انتحارية بسيارات مفخخة.
التعليقات (1)
ليبي ثائر
الثلاثاء، 05-07-2016 09:33 ص
لا تصدقو اي تصريح رسمي من حكومة الوفاق الليبيه ولا حكومة الثني ولا حفتر ولا برلمان طبرق الذي يحدث هو ان قوات الثوار الليبيين الذين سيشكلون نواة جيش ليبيا مستقبلا وهم لايتبعون اية حكومة او تنظيم سياسي معلن ماعدا المؤتمر الوطني وحكومة الانقاذ الشرعيتان والتي يرفض المجتمع الدولي ان يعترف بشرعيتها لسبب بسيط ان مرجعيتها للشعب ولا تتخذ اي قرار بدون الرجوع للشعب