حقوق وحريات

جمال سليمان يوجه رسالة للبنانيين بعد التفجيرات الأخيرة

سليمان للبنانيين:  السوري ليس عدوك فلا تخطئ عدوك - أرشيفية
سليمان للبنانيين: السوري ليس عدوك فلا تخطئ عدوك - أرشيفية
علّق الممثل السوري جمال سليمان على التفجيرات التي تعرّض لها لبنان في الآونة الأخيرة، ونشر بيانا على صفحته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي من قبل اللاجئين السوريين، يتضمن استنكارا للتفجيرات الأخيرة، ورفضهم للأعمال الإرهابية، كما يتضمن البيان استنكارا للاعتداءات على اللاجئين.

وأرفق سليمان تعليقا على البيان جاء فيه: "إنّ ما يجري في لبنان من أحداث إرهابية تستهدف حياة اللبنانيين أمر مدان، وهو يستهدفنا جميعا، ويسعى نحو توسيع مستنقع البغض والكراهية والقتل. نحتاج لبعد النظر والتكاتف جميعا ضد الموت والإرهاب. السوري ليس عدوك، فلا تخطئ عدوك".

وكان ناشطون سوريون ولبنانيون أفادوا باعتقال 500 لاجئ سوري بشكل تعسفي، وذلك على خلفية التفجيرات التي استهدفت بلدة القاع اللبنانية، رغم تأكيد رسمي أن المنفذين جاؤوا من سوريا، ولا علاقة للاجئين السوريين بهم.

وقال الناشط اللبناني "أبو محمد"، من أبناء بلدة عرسال لـ"عربي21"، إن الجيش اللبناني ومقاتلين محسوبين على حزب الله، من الخارجين عن سلطة الدولة، شنوا حملة اعتقالات عشوائية طالت معظم بلدات لبنان ومدنه، خاصة المخيمات المخصصة للاجئين السوريين، وحتى منازل سكناهم خارج المخيمات، في كل من طرابلس، وعكار، وبيروت، والبقاع، ووصل عدد المعتقلين إلى ما يزيد عن 500 شخص، فيما هُدد اللاجئون بالقتل والاغتصاب والحرق.

اقرأ أيضا: اعتقالات عشوائية بالجملة في صفوف اللاجئين السوريين بلبنان
التعليقات (0)