اقتصاد دولي

أسهم أوروبا تهبط مع تعثر التعافي من تداعيات انفصال بريطانيا

أسهم البنوك الأوروبية من بين الأسوأ أداء (أرشيفية)- أ ف ب
أسهم البنوك الأوروبية من بين الأسوأ أداء (أرشيفية)- أ ف ب
هبطت الأسهم الأوروبية خلال تعاملات الخميس، مع تعثر محاولات التعافي من موجة هبوط عنيفة نتجت عن تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، الأسبوع الماضي، مع تراجع أسهم البنوك الكبرى.

وهبط كل من مؤشر "ستوكس 600" ومؤشر "يوروفرست 300" لأسهم الشركات الأوروبية 0.6 في المئة.

وانخفض مؤشر "فايننشال تايمز 100" البريطاني 0.2 في المئة إلى 6346.20 نقطة بحلول الساعة الـ07:06 بتوقيت غرينتش. وكان المؤشر أغلق الأربعاء عند أعلى مستوى له منذ نيسان/ أبريل مرتفعا 3.6 في المئة إلى 6360.06 نقطة.

وكان ذلك الإغلاق أعلى من المستوى النهائي ليوم الخميس الماضي، البالغ 6338.10 نقطة، الذي سجله قبل أن يهوي المؤشر بعد ذلك بنحو 8.7 في المئة عند بداية تداولات 24 حزيران/ يونيو، بعدما صوتت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي. وكانت أسهم البنوك من بين الأسوأ أداء.

وهبطت أسهم "دويتشه بنك" و"سانتاندر" بعدما فشلت وحداتهما في الولايات المتحدة في اجتياز اختبارات المتانة مجددا هذا العام، في حين تضرر رويال بنك أوف سكوتلند أيضا من تخفيض تصنيفه من قبل مورجان ستانلي.

وهبط سهم "رويال بنك أوف سكوتلند" أكثر من 30 في المئة منذ التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، وانخفض مجددا الخميس بنسبة 3.7 في المئة، بعدما خفض "مورجان ستانلي" تصنيفه.

وفتح مؤشر "كاك 40" الفرنسي منخفضا 0.2 في المئة، في حين نزل مؤشر "داكس" الألماني 0.4 في المئة.
التعليقات (0)

خبر عاجل