سياسة دولية

ماذا قالت النجمة كيم كرداشيان عن هجوم أورلاندو؟

كرداشيان انتقدت مجلس الشيوخ الأمريكي- أرشيفية
كرداشيان انتقدت مجلس الشيوخ الأمريكي- أرشيفية
علقت نجمة تلفزيون كيم كرداشيان، الثلاثاء، على هجوم أورلاندو، الذي وقع على ملهى ليلي للمثليين جنسيا، أسفر عن مقتل 49 شخص وإصابة 53 آخرين، مهاجمة مجلس الشيوخ الأمريكي.

ونشرت كرداشيان، سلسلة من التغريدات على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاجمت بها مجلس الشيوخ الأمريكي، وقالت: "حقيقة أن أي شخص يمكنه الوصول للأسلحة النارية بهذه السهولة هو أمر مخيف جدا، وبعد الخسارة المدمرة لم يكن على مجلس الشيوخ أن يخذلنا!!!".

وأضافت في تغريدة أخرى: "أمر محزن للغاية! صوّت مجلس الشيوخ ضد إلزام تحريات فحص الخلفية لشراء الأسلحة. لذلك لا يزال باستطاعة الإرهابيين على قائمة المطلوبين من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) شراء الأسلحة بشكل قانوني"، متابعة بأنه "يستطيع المختلون عقليا شراء المسدسات دون فحص الخلفية أيضا".

ودعت كرداشيان إلى عدم منح إجازة لمجلس الشيوخ الأمريكي، قائلة إنه "لم يفعل شيئا بعد هجمات أورلاندو".

وكانت كرداشيان، المثيرة للجدل، علقت في وقت سابق في شأن سياسي، متسائلة: "كيف يستطيع أي شخص بسهولة شراء الأسلحة عبر الإنترنت، ألا يقززكم هذا الأمر، إذ لا يوجد تحريات فحص الخلفية؟". وكان ذلك في إشارة إلى الرجل الذي قتل ثمانية أشخاص في عملية إطلاق نار بولاية تكساس.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي رفض الاثنين، أربعة مقترحات لتشديد الإجراءات الخاصة بشراء الأسلحة، بعدما فشلت المقترحات الأربعة في نيل أغلبية الأصوات.



التعليقات (1)
ملقوف الخبر
الخميس، 23-06-2016 01:53 م
ديموقراطية الامريكان التي يتمطقون بها ناقصة وبها فجوات مقززة تعطي الحق لشركات الاسلحة واللوبيات في ممارسةالضغوط على المشرعين والمنتخبين في صالحها ضاربة عرض الحائط بمصالح الوطن والمواطنين !!!!!!؟؟؟؟؟؟ر