سياسة عربية

معارضون لحفتر يسيطرون على جنوب أجدابيا الليبية‎ (شاهد)

معارضو حفتر سيطروا على القنان ومبنى الأرضاد الجوية والحي الصناعي الواقعة جنوبي أجدابيا ـ أرشيفية
معارضو حفتر سيطروا على القنان ومبنى الأرضاد الجوية والحي الصناعي الواقعة جنوبي أجدابيا ـ أرشيفية
أعلنت قوة مشتركة من غرفة عمليات أجدابيا وسرايا الدفاع عن بنغازي، سيطرتها على جنوب مدينة أجدابيا شرق ليبيا، إثر اشتباكات مع الكتيبة 21 حرس حدود التابع لعملية الكرامة التي يقودها الجنرال حفتر.

وقال "عبد الله المغربي" الناطق باسم القوة المشتركة من غرفة عمليات أجدابيا وسرايا الدفاع عن بنغازي، إن "قواته بسطت نفوذها على مناطق، القنان ومبنى الأرضاد الجوية والحي الصناعي الواقعة جنوبي أجدابيا".

ونفى المغربي، في تصريح لموقع "عربي21"، "سقوط قتلى أو جرحى من قواته في الاشتباكات، رغم القصف الجوي الذي نفذته طائرات تابعة لعملية الكرامة في محاولة إسناد قوات حفتر المنسحبة ودعمها".

وسيطر مسلحو عملية الكرامة على الحي الصناعي بمدينة أجدابيا من مقاتلي مجلس شورى ثوار أجدابيا في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي.

وذكر الناطق باسم القوة المشتركة أن مسلحيه استولوا على "دبابة ومدرعتين وعشر آليات مسلحة، وخمس سيارات"، مؤكدا عزمهم على "التوجه إلى مدينة بنغازي وتحريرها من قوات حفتر".

يذكر أن عسكريين وثوارا من مدينة بنغازي شرق ليبيا أعلنوا في حزيران/يونيو الجاري بمدينة مصراتة عن تشكيل قوة سرايا الدفاع عن بنغازي، بهدف دعم مجلس شورى ثوار بنغازي في حربه ضد قوات عملية الكرامة.

                                             
التعليقات (0)