سياسة دولية

خطيب طهران يهاجم "الثالوث الأمريكي الإسرائيلي السعودي"

كاشاني أشاد بخامنئي معتبرا أن "سر بقاء الثورة يكمن في وعيه"- أرشيفية
كاشاني أشاد بخامنئي معتبرا أن "سر بقاء الثورة يكمن في وعيه"- أرشيفية
هاجم خطيب جمعة طهران محمد إمامي كاشاني، ما أسماه "الثالوث المشؤوم والفاسد المتمثل في أمريكا وإسرائيل والسعودية"، في مواجهة الإسلام الأصيل.

وقال إمامي كاشاني، في خطبة جمعة طهران، إن "الاستكبار العالمي يكشف عن نفسه يوما بعد يوم، والأوضاع في العالم تدل على أن الثورة الإسلامية والإسلام الأصيل أي إسلام علي وفاطمة يتحرك بسرعة إلى الأمام، لا ذلك الإسلام الذي يدعيه التكفيريون والوهابيون ويفتك بالمسلمين"، بحسب ما نقلت وكالة "فارس" الإيرانية شبه الرسمية للأنباء.

وادعى إمامي كاشاني أن "هذا الإسلام في العالم الذي يعتقد فيه السنة والشيعة على السواء يمضي على أساس هذه الأفكار، أما في اليمن وسوريا والدول الأخرى، فإن أموال السعودية ومخططات الصهاينة وقوة أمريكا شكلت هذا الثالوث المشؤوم وتسبب بكل هذا الفساد في مواجهة الإسلام"، بحسب تعبيره.

وأشاد خطيب جمعة طهران بالمرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، قائلا إنه "أفضل شخص يحلل الأحداث في داخل البلاد وخارجها، ويبين كيفية صون مبادئ وعظمة الثورة وطريقة التعامل مع العالم"، معتبرا أن مواقفه تحظى باهتمام العالم أجمع، معتبرا أن "سر بقاء الثورة يكمن في وعي وإدراك القائد خامنئي".
التعليقات (3)
ابن الجبل
السبت، 18-06-2016 12:16 ص
لا يوجد اسلام اسمه علي وفاطمة،يوجد اسلام واحد اسمه اسلام محمد،كما انكم انتم المتحالفين مع روسيا وامريكا ضد الاسلام.
الصريح
الجمعة، 17-06-2016 04:56 م
الإسلام الحقيقي بمكة وليس بطهران يا منتهك عرض رسول الله، والخميني تربية الفرنسيين وأحد أعضاء الأسرة الماسونية ولا تقلق فأن الله يمهلكم ولن يهملكم ولا تستعجل على حتفك فسيأتي والله.
ABOUYAHIA
الجمعة، 17-06-2016 04:37 م
اما التشيع فليس بأصيل بل هو محدث دخيل نتج عن الصراع السياسي الذي حصل بعد انقضاء الوحي,,"وطبعا يجب على كاشاني التملق والتزلف ليبقى في منصبه