اقتصاد دولي

روسيا وفنزويلا تناقشان تثبيت الإنتاج.. والنفط يواصل الهبوط

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس- أ ف ب
تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس- أ ف ب
قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، إنه ناقش خطط تجميد محتمل لمستويات إنتاج النفط مع نظيره الفنزويلي إيولوخيو ديل بينو على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبرج.

وتراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس، متجهة لتكبد خسائر للجلسة السادسة على التوالي بعد تقرير عن انخفاض أقل من المتوقع لمخزونات النفط الأمريكية، وفي ظل المخاوف من الخروج المحتمل لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وهبط الخام الأمريكي في العقود الآجلة تسليم شهر أقرب استحقاق 71 سنتا أو 1.5 بالمئة، إلى 47.30 دولار للبرميل.

ونزل خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 80 سنتا أو 1.6 بالمئة، ليصل إلى 48.17 دولار للبرميل.

وتهبط أسعار النفط يوميا بعد الثامن من حزيران/ يونيو لتفقد نحو ثمانية بالمئة من قيمتها.

وفي الأسبوع الماضي وصل برنت لأعلى مستوياته منذ بداية العام الحالي حيث لامس 53 دولارا للبرميل، في حين اقترب الخام الأمريكي من 52 دولارا للبرميل، بعد تعطل إمدادات من منتجين مثل نيجيريا وكندا.

وقبيل أسبوع من تصويت البريطانيين في استفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبي ظلت سوق النفط وغيرها من الأسواق رهينة استطلاعات الرأي التي أظهرت على نحو متزايد أن مؤيدي الخروج من الاتحاد بدأوا يشكلون أغلبية.

وانخفضت مخزونات الخام الأمريكي في الأسبوع الماضي، لكن الانخفاض جاء أقل بكثير من المتوقع في حين هبطت مخزونات البنزين هبوطا حادا.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام الأمريكي هبطت 933 ألف برميل في الأسبوع الماضي بما يقل عن نصف وتيرة الانخفاض التي توقعها المحللون والبالغة 2.3 مليون برميل.
التعليقات (0)