سياسة عربية

البيرو تطرد البرازيل من "كوبا أمريكا" بهدف باليد (فيديو)

خرجت البرازيل من الدور الأول للمسابقة لأول مرة منذ عام 1987- أ ف ب
خرجت البرازيل من الدور الأول للمسابقة لأول مرة منذ عام 1987- أ ف ب
سجلت البيرو، هدفا بلمسة يد، قبل نهاية مباراتها مع البرازيل، لتتأهل إلى دور الثمانية في كأس "كوبا أمريكا" لكرة القدم بعد الفوز 1-صفر على البرازيل، التي ودعت بذلك المسابقة من الدور الأول الأحد.

وكان التعادل دون أهداف يسيطر على اللقاء - في نتيجة كافية لتأهل البرازيل لدور الثمانية - لكن البديل راؤول رويدياز، قابل كرة عرضية من أندي بولو ووضعها بيده في المرمى من مدى قريب قبل ربع ساعة من النهاية.

واحتج لاعبو البرازيل على الهدف وتوقفت المباراة عدة دقائق، وبدا أن الحكم يتحدث إلى مساعديه وسط تردد كبير قبل أن يحتسب الهدف.

وأظهرت لقطات تلفزيونية اللاعب رويدياز يضحك على القرار، لكن الفريق البرازيلي كان يشعر بغضب شديد بعدما تسبب ذلك في خروجه من الدور الأول للمسابقة ولأول مرة منذ 1987.

وقال ميراندا مدافع البرازيل: "رأينا الكرة تصطدم بيده لكننا لا نستطيع الشكوى، فقد قال الحكم إنه ناقش الأمر مع أربعة حكام وإنه لم يشاهد أي منهم لمسة اليد".

وأضاف: "حاولت البرازيل التسجيل من الدقيقة الأولى، لكن لسوء الحظ لم تكن الكرة ترغب في الدخول وهذا حال كرة القدم. إذا لم يسجل الفريق فإنه يدفع الثمن".

وأهدر إيلياس فرصة سهلة لإدراك التعادل للبرازيل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بعدما فشل في التعامل مع كرة عرضية، رغم أن لمسة صحيحة بسيطة كانت تكفي لهز الشباك من مدى قريب.

وتجمد رصيد البرازيل عند أربع نقاط في المركز الثالث خلف البيرو التي صعدت إلى الصدارة برصيد سبع نقاط، والإكوادور التي تفوقت 4-صفر على هايتي الأحد أيضا، وأصبح رصيدها خمس نقاط بالمركز الثاني.

وكانت السيطرة التامة من نصيب البرازيل، لكنها دفعت ثمن عدم ترجمة هذه الأفضلية إلى أهداف لتودع المسابقة بشكل محرج وتزداد الضغوط المفروضة على المدرب دونغا.

وفي دور الثمانية، ستلعب أمريكا مستضيفة النسخة المئوية لكوبا أمريكا مع الإكوادور، بينما تلتقي بيرو مع كولومبيا.

وسجل إينر فالنسيا الهدف الأول للإكوادور بعد انفراد بالمرمى في الدقيقة الـ11، ثم انفرد مجددا ومرر الكرة لزميله خايمي أيوفي الذي أضاف الهدف الثاني بسهولة في الدقيقة الـ20.

وبدأ إينر فالنسيا هجمة انتهت بالهدف الثالث بعدما مهد كريستيان نوبوا الكرة لنفسه على صدره، ثم سدد بقوة في المرمى في الدقيقة الـ57 من اللقاء الذي جاء من طرف واحد.

وانفرد إينر فالنسيا مجددا بالمرمى، لكنه فضل التمرير لزميله الموجود في مركز أفضل أنطونيو فالنسيا الذي اختتم الرباعية في المرمى الخالي بالدقيقة الـ78.

وخرجت هايتي من البطولة دون أي نقطة، وبعدما استقبل مرماها 12 هدفا في ثلاث مباريات، بينما سجلت هدفا واحدا في مرمى البرازيل عندما خسرت الأسبوع الماضي 7-1 أمام فريق دونغا. 

التعليقات (0)

خبر عاجل