سياسة عربية

جعجع يرد على هجوم حزب الله على حاكم مصرف لبنان

جعجع: المعني الأول والأخير بدحر الخطر الذي يحدق بالاقتصاد اللبناني هو حزب الله ـ أرشيفية
جعجع: المعني الأول والأخير بدحر الخطر الذي يحدق بالاقتصاد اللبناني هو حزب الله ـ أرشيفية
هاجم رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، حزب الله، ودعاه إلى تغيير سياسيته الداخلية والخارجية حتى يجنب لبنان الأزمات الاقتصادية، عوض مهاجمة حاكم مصرف لبنان.

وقال سمير جعجع في تصريح نقلته عنه "النهار" اللبنانية، إن"المعني الأول والأخير بدحر الخطر الذي يحدق بالاقتصاد اللبناني في هذه الحالة بالذات، ليس حاكم مصرف لبنان ولا الحكومة اللبنانية العاجزة وإنما حزب الله".

وتابع جعجع على حزب الله القيام بـ"تغيير جذري في سياساته الداخلية والخارجية بما يتناسب مع مصالح اللبنانيين كافة ومن ضمنهم جمهوره بالذات".

رد رئيس حزب القوات اللبنانية جاء على خلفية الهجمات ا?خيرة لـ"حزب الله" علي حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

وقال جعجع: "يعلم القاصي والداني أن النظام المصرفي اللبناني مرتبط ارتباطا وثيقا وعضويا ومصيريا بالمنظومة النقدية الدولية، ولذلك لم يكن من مفر أمام حاكم مصرف لبنان إلا أن يطبق القوانين الدولية، مع العلم أنه، وكما يتبين من متابعة تعاميم مصرف لبنان، اتخذ أقصي الإجراءات الممكنة كي لا يأتي تطبيق العقوبات الأمريكية عشوائيا".

وأضاف: "ليس من المنطق أبدا أن يقوم حزب الله بتحميل تبعات أعماله وأفعاله لحاكمية مصرف لبنان والحكومة اللبنانية". وتساءل "فهل المطلوب أن يستمر اللبنانيون في دفع ثمن سياسات حزب الله الأحادية والتي لم يكونوا يوما موافقين عليها؟".

وسجل "بدلا من إلقاء التهم علي حاكم مصرف لبنان، علي حزب الله ان يتوقف ولو مرة واحدة أمام مصالح اللبنانيين والأخذ بها عوض الأخذ بأي شيء باستثناء هذه المصالح".
التعليقات (0)