سياسة دولية

البنتاغون: لن تكون مشكلة لأن مليشيا الحشد لن تدخل الفلوجة

السكرتير الإعلامي في وزارة الدفاع الأمريكية بيتر كوك- أرشيفية
السكرتير الإعلامي في وزارة الدفاع الأمريكية بيتر كوك- أرشيفية
قال السكرتير الإعلامي في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، بيتر كوك، إن المليشيات الشيعية التي تقاتل إلى جانب القوات العراقية في معركة الفلوجة، ستبقى خارج المدينة.

وبحسب ما صرح به كوك لشبكة "سي أن أن" الأمريكية، فإن "المليشيات الشيعية ستبقى على مشارف مدينة الفلوجة، حيث سيسمح لقوات الأمن العراقية بدخول المدينة وحدهم، وعليه نعتقد أنه لن يكون هناك مشكلة كبيرة في الفلوجة"، وفق قوله.

وتأتي تصريحات كوك، تأكيدا لما انفردت به "عربي21" قبل أيام، نقلا عن مصادر خاصة بأن "مليشيات الحشد الشعبي، كانت ولا تزال تريد أن يكون لها دور في اقتحام المدينة، ولكن الأمريكان يرفضون ذلك".

اقرأ أيضا: العامري تأكيدا لخبر "عربي21": الحشد لن يدخل الفلوجة (فيديو)

وقال السكرتير الإعلامي في البنتاغون: "إن هدف رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، لا ينحصر فقط على استعادة الفلوجة، بل أيضا على كيفية الحفاظ عليها، ولهذا تم تدريب قوات الأمن العراقية على كيفية الحفاظ على المناطق من قبل حلفائنا، وعلى سبيل المثال إيطاليا التي تؤدي دورا مهما في تدريب الأمن على ذلك".

وأضاف أن "تدريبات الأمن للحفاظ على الرمادي، هو مثال يمكن تطبيقه في الفلوجة، وأعتقد أن المهم بالنسبة لغالبية العراقيين هو خروج داعش من مناطقهم".

يشار إلى أن العبادي أعلن، فجر الاثنين الماضي، شن عملية عسكرية لتحرير مدينة الفلوجة التي تبعد 50 كلم عن بغداد، من تنظيم الدولة، قائلا: "نبدأ عملية تحرير الفلوجة.. العلم العراقي سيرفع ويرفرف عاليا فوق أراضي الفلوجة".
التعليقات (1)
مسلم أمازيغي جزائري
الجمعة، 27-05-2016 01:44 م
قد أمرك أيها الشيعي القذر سيدك حامي مراقد آل البيت (الأبيض) أن لا تقتحم الفلوجة، فاسمع وأطع...