سياسة عربية

أنصار السيسي يدعون لاعتقال وقتل مليوني مصري (فيديو)

هل ينفذ السيسي وعده بنقل سكان العشوائيات؟- أ ف ب
هل ينفذ السيسي وعده بنقل سكان العشوائيات؟- أ ف ب
قال اثنان من أنصار رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي في الأجهزة الأمنية والإعلامية، إن إعلان حالة الطوارئ، واعتقال مليون معارض، وقتل مليون مواطن آخر، لا مشكلة فيه، ما دام يؤدي إلى حماية تسعين مليون مصري، وفق زعمهم.

جاء ذلك على خلفية حادث تحطم طائرة مصرية في مياه البحر الأبيض المتوسط، ومصرع جميع ركابها وأفراد طاقمها البالغ عددهم 66 شخصا، استباقا للتحقيقات.

وقال مساعد وزير الداخلية المصري الأسبق، اللواء مجدي البسيوني، إن مصر تمر بمرحلة فارقة ودقيقة للغاية. وأضاف: "نحن في ظروف صعبة، ويكفي أنه لم تُعلن الطوارئ".

ثم أقسم بالله، في حواره مع برنامج "عيون مصر"، عبر فضائية "العاصمة"، مساء الأحد، قائلا: "لو كان الأمر بيدي فسوف أعلن حالة الطوارئ.. ومش هاستنى حكم محكمة.. هأعتقل.. هو ده اللي قاله رئيس وزراء إنجلترا.. لا تحدثني عن حقوق الإنسان".

وأضاف: "أنا عايز النهارده أحمي تسعين مليونا.. علشان يطلع لي لو مليون حتى.. مخربين.. و.. و.. إلى آخره.. لا" (في إشارة إلى اعتقال مليون معارض).

ثم استشهد المسؤول بآية الحرابة، مبتدئا بالبسملة، وليس بالاستعاذة، فقال: "بسم الله الرحمن الرحيم: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ)(المائدة: 33)".

وأردف: "إحنا مش بنهزر.. إحنا فيه مشروعات كثيرة".



الشوباشي: لو مات مليون مش هنتأثر

ومن جهتها، قالت الإعلامية والكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي - في مقابلة مع برنامج "أنا مصر" عبر الفضائية الأولى المصرية - إن حادث الطائرة المصرية المنكوبة قدر.

وأضافت: "ما فيش حاجة هتهز الدولة المصرية، ولن تتأثر بأي كوارث أو حوادث".

وتوجهت إلى من تتهمه بتفجير الطائرة بالقول: "أنت خدمت الإسلام في إيه.. وعملت إيه في الدولة المصرية؟".

وأضافت أن "الدولة التي تطلع تختار بأغلبية من 35 إلى 40 مليون مواطن.. رجلا معينا لقيادة هذا البلد.. مش هتتأثر بأي كوارث عارضة.. هي عارفة منبعها، وقصدها، وأدواتها إيه".

وأردفت: "ده.. إحنا تسعين مليونا.. لو ماتت مننا مليون.. هنبقى تسعة وثمانين مليونا".

وتابعت: "فيه ضحالة في الفكر.. فكر ضحل، ومنحط.. لما تقتل.. هل دي، وسيلتك؟".

ثم استشهدت بعدد من الآيات القرآنية، منها قول الله تعالى: "وجادلهم بالتي هي أحسن"، وقوله: "فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر"، وقوله: "لكم دينكم ولي دين"، وقوله: "لا إكراه في الدين". 




الإخلاء القسري لمليون مصري

وكان السيسي أعطى - في كلمته الخميس 12 أيار/ مايو الجاري - الضوء الأخضر لنقل سكان المناطق الهامشية، إلى مناطق أخرى، بدعوى أنها ستكون أكثر تأهيلا.

وقال السيسي إن الدولة لن تترك المواطنين يعيشون في المناطق الخطرة على مستوى الجمهورية، مقدرا عددهم بقرابة المليون، قائلا: "مستعدون لنقلهم لأماكن أخرى لإنهاء الشكل غير اللائق".

ورأى مراقبون أن السيسي يتبنى مخططا للإخلاء القسري للمواطنين، مشيرين إلى ما حدث خلال اليومين الماضيين في منطقة "تل العقارب" من إخلاء قسري، بالقوة الغاشمة للأهالي، ما يخالف دستور 2014 الذي وضعه العسكر نفسه، والذي يجرم الإخلاء القسري لأي مصري من مأواه.


التعليقات (1)
واحد من الناس .. حكم الاخوان جربناه سنة واحدة و مع ذلك يلصقون بهم كل جرائم
الثلاثاء، 24-05-2016 08:27 ص
العسكر و العلمانيين و الاشتراكيين و الغرب و الشرق و كل مجرمي العالم..... و حال البلد في انهيار مستمر من ساعة ما انقلب العرض على الرئيس المنتخب

خبر عاجل