سياسة عربية

حركة "6 أبريل" تدين الاعتقالات وتدعو للاحتشاد الثلاثاء

ستكون أول فعالية بعد فض أمني تظاهرات 25 أبريل الماضي - أ ف ب
ستكون أول فعالية بعد فض أمني تظاهرات 25 أبريل الماضي - أ ف ب
دعت حركة "6 أبريل" المصرية المعارضة، مساء السبت، إلي الاحتشاد، الثلاثاء المقبل، أمام محكمة مصرية غرب القاهرة، أثناء نظر دعوى تطالب بإلغاء اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، التي بموجبها تقر الأولى بحق الثانية في جزيرتي "صنافير" و"تيران"، معربة عن إدانتها لأحكام السجن الصادرة اليوم، بحق رافضين لتلك الاتفاقية. 

وتعليقا على أحكام صدرت بحق 152 متظاهرا ضد الاتفاقية، قالت الحركة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء السبت: "موعدنا يوم الثلاثاء القادم.. شارك وقول للنظام ده، وقولها لكل العالم.. تيران وصنافير مصرية".

وأوضحت أن الحشد سيكون في أولى جلسات نظر الدعوى المقامة لإلغاء اتفاقية "بيع تيران وصنافير بمجلس الدولة بالدقي (غرب القاهرة)"، على حد وصفها.

وأدانت الحركة حبس نحو 152 شابا أدينوا بالتظاهر ضد الاتفاقية المصرية السعودية، قائلة: "مش هنبيع مهما حبست واعتقلت الآلاف". 

ومساء السبت، قضت محكمة مصريّة بالسجن خمسة أعوام على 101 شخص، تظاهروا في 25 نيسان/ أبريل الماضي ضد اتفاقية "صنافير" و"تيران"، وفق مصدر قضائي، وآخر قانوني، ليرتفع عدد المحبوسين من المناهضين للاتفاقية، التي وقعت بين مصر والسعودية، إلى 152 شخصا في يوم واحد، حيث سبق أن قضت محكمة مصرية ظهر السبت بحبس 51 معارضا لمدة عامين، للسبب ذاته.

وشهدت القاهرة وعدة محافظات مصرية في 25 نيسان/ أبريل الماضي، مظاهرات أطلقوا عليها اسم "جمعة الأرض"؛ لرفض ما أسموه "تنازل" سلطات بلادهم عن الجزيرتين، تخللتها دعوات وهتافات برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، واشتباكات أمنية مع المحتجين في بعض المناطق.
التعليقات (0)