سياسة دولية

مساعد رئيس إيران ينفي تدخل خامنئي في تعيين الحكومة

خامنئي لم يصدر أي أوامر بخصوص تركيبة حكومة الرئيس الإيراني حسن روحاني ـ أرشيفية
خامنئي لم يصدر أي أوامر بخصوص تركيبة حكومة الرئيس الإيراني حسن روحاني ـ أرشيفية
نفى مساعد الرئيس الإيراني روحاني برويز إسماعيلي تقارير نشرتها وسائل إعلامية من بينها "عربي21" تحدثت عن تدخل المرشد الأعلى للثورة الإيرانية في تعيينات الحكومة الإيرانية.

وأكد برويز إسماعيلي في تصريحات صحافية، أن "المرشد الأعلى للثورة الإيرانية لم يصدر أي أوامر بخصوص تركيبة حكومة الرئيس الإيراني حسن روحاني".

وهاجم برويز وسائل الإعلام، قائلا: "إن صنع بعض الأخبار وتزويرها من قبل بعض وسائل الإعلام هو امتداد لسناريوهات وخطط تهدف إلى شق الصف والمواجهة بين التيارين في البلاد".

يذكر أن صحيفة عربي21 هي الصحيفة العربية الوحيدة التي نشرت الخبر من مصادر ووسائل إعلامية إيرانية، وهي تستند في كافة تقاريرها التي تخص الشأن الإيراني إلى  رصد وسائل الإعلام الإيرانية والمصادر المطلعة و الموثوقة من داخل إيران.

وتعرضت عربي21 لهجوم وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية كوكالة مهر للأنباء الشبه رسمية وموقع شفاف الإيراني الشهير بسبب تغطيتها المهنية للشأن الإيراني الداخلي.

وهاجم اليوم رئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني المقرب من المرشد الرئيس الإيراني حسن روحاني بسبب ردود روحاني على تصريحات المرشد الأخيرة.

وقال لاريجاني: "يجب أن لا يتم الرد على تصريحات المرشد التي تحذر من نفوذ الدول الغربية داخل إيران ولكن نرى البعض يتخذ طريقا مغايرا لمواقف المرشد خدمة للعدو بصورة معاندة، ونشعر بأن هذه المواقف أصبحت تقف في وجه الإسلام والنظام الثوري الإيراني".

وطالب لاريجاني بصورة غير مباشرة الرئيس الإيراني روحاني بتجنب أي تصريح يثير المرشد الإيراني خامنئي قائلا: على المسؤولين في البلاد تجنب أي موقف وتصريح يعطي انطباعا بأنه ضد المرشد لأن هذه المواقف تضر الوحدة الإيرانية".

يشار إلى أن الصراع داخل البيت الإيراني بات واضحا بعد دخول إيران في مرحلة تطبيق الاتفاق النووي الإيراني وفشل المحافظون في الانتخابات البرلمانية الإيرانية.
التعليقات (0)