اقتصاد عربي

اقتصاد قطر يتصدر أفضل أداء بمنطقة الخليج

قال عبد العزيز الغريري،رئيس دائرة الأبحاث الاقتصادية وإدارة الأصول لدى البنك التجاري، إن اقتصاد قطر مبني على المعرفة- أرشيفية
قال عبد العزيز الغريري،رئيس دائرة الأبحاث الاقتصادية وإدارة الأصول لدى البنك التجاري، إن اقتصاد قطر مبني على المعرفة- أرشيفية
أكد عبد العزيز الغريري، رئيس دائرة الأبحاث الاقتصادية وإدارة الأصول لدى البنك التجاري، على أن الاقتصاد القطري هو الأفضل أداء في المنطقة رغم تراجع أسعار النفط.

وقدم "الغريري"، خلال ندوة عقدها البنك، شرحا تحليليا حول التوقعات الاقتصادية العالمية الراهنة، كما تناول في شرحه موضوعات تتعلق بالناتج المحلي الإجمالي على مستوى العالم، ومستويات التبادل التجاري، والعوامل المؤثّرة في أسعار النفط والسيولة.

ونقلت صحيفة "الراية" القطرية عن الغريري قوله، إن ضعف الحركة التجارية والضغط المستمر لتوفير السيولة المطلوبة لإتمام العمليات التجارية، قد ينتج عنهما تباطؤ وتيرة نمو الاقتصاد العالمي.

ولفت إلى أنه بالرغم من هذه الأوضاع الدقيقة للدول المصدرة للطاقة فإن الاقتصاد القطري هو الأفضل، بسبب استراتيجيتها السليمة في بناء ودعم اقتصاد قوي مبني على المعرفة.

وأدار بارفيز خان، مدير عام تنفيذي، الاستثمارات والإستراتيجية لدى البنك التجاري، جلسة نقاش تفاعلية تناولت أفضل الممارسات الخاصة بإدارة المخاطر، والتي يمكن اتباعها لمواجهة مخاطر السوق واعتمادها كجزء أساسي من الاستراتيجية المالية للشركة. وقدم راجو بودهيراجو، مدير عام تنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية الشاملة لدى البنك التجاري، شرحا حول التطورات الحالية في السوق المحلية.

وقال خليفة الريس، مدير عام تنفيذي ورئيس القطاع الحكومي والعام، إن البنك التجاري تربطه علاقات متميزة مع الشركات الحكومية وشبه الحكومية.

وأضاف "حريصون دائما على تقديم منتجات وخدمات وحلول مصرفية مبتكرة ذات قيمة مضافة لعملائنا الكرام، لدعمهم في إنجاز وتحقيق أهدافهم".

وأعرب عن تطلعه لأن تساهم هذه الندوات والنقاشات في بناء بيئة عمل تعتمد على المعرفة ومشاركة الخبرات وتبادل أفضل الممارسات المُعتمدة عالميا في المسائل الاقتصادية، والتي يمكن اتباعها خاصة في ضوء الأزمة الاقتصادية الراهنة وانخفاض أسعار النفط، إلى جانب الأمور ذات الصلة التي تؤثر على دول مجلس التعاون الخليجي.
التعليقات (1)
Salem
السبت، 10-06-2017 02:55 م
هؤلاء الدول هى تحارب الإسلام وليس قطر, فدولة قطر دائما تساند كل الشعوب الاسلامية الضعيفة. إن هؤلاء الدول المتسلطة تعرف هذه الحقيقة خائفين من هذه الحقيقة فى يقظتهم وفى منامهم . على قطر أن تصمد وتثيت على هذا الحق. لان الله دائما لن يخذل اى شخص أو اى دولة تقف بجانب الحق وضد الظلم.