سياسة عربية

الجيش اليمني يعلن انتهاء عملياته ضد "القاعدة" و"داعش" بحضرموت

قرار الجيش جاء بعد انتهاء العمليات القتالية بوصول القوات العسكرية إلى أهدافها - عربي21
قرار الجيش جاء بعد انتهاء العمليات القتالية بوصول القوات العسكرية إلى أهدافها - عربي21
أعلن الجيش اليمني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، مساء الأربعاء، عن انتهاء العمليات العسكرية القتالية ضد مسلحي تنظيمي "القاعدة" و"داعش" في منطقة وادي سر بمديرية القطن، التابعة لمحافظة حضرموت شرقي البلاد.

وقال الجيش، في المنطقة العسكرية الأولى التي تضم مدن وادي وصحراء حضرموت، في بيان له: "نعلن عن انتهاء العملية العسكرية القتالية بمناطق وادي سر بمديرية القطن مع استمرار عمليات التفتيش والملاحقة للعناصر الضالة في كل مناطق ومديريات وادي وصحراء حضرموت".

وعلل الجيش قرار انتهاء العمليات القتالية، بوصول القوات العسكرية إلى أهدافها وتدمير معسكري "نخر الحاشدي"، و"سودف" بوادي سر، "اللذين تتخذهما التنظيمات الإرهابية (في إشارة إلى القاعدة وداعش) قاعدة للتدريب والتأهيل على مستوى اليمن والإقليم"، حسب البيان. 

وتعد محافظة حضرموت كبرى محافظات اليمن، وتمثل ثلث المساحة، وتنقسم، عسكريا إلى منطقتين هما: المنطقة العسكرية الأولى ومقرها مدينة سيئون، وتنتشر قواتها في مدن وداي وصحراء حضرموت، أما المنطقة العسكرية الثانية، فيقع مقرها في مدينة المكلا عاصمة المحافظة، وتنشر وحداتها وألويتها العسكرية في مدن ساحل حضرموت.

وفي 24 من نيسان/ أبريل الماضي استعاد الجيش اليمني، السيطرة على مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت، التي ظلت أكثر من عام تحت، سيطرة تنظيم القاعدة. 

وفيما تجري معارك ضد تنظيم "القاعدة" شرق وجنوبي اليمن، تشهد المحافظات الشمالية من البلاد "هدنة هشة"، بين القوات التابعة للحكومة من جهة ومسلحي "الحوثي" وأنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، بالتزامن مع انعقاد مشاورات السلام اليمنية في الكويت.
التعليقات (0)