سياسة عربية

الناطق باسم الحوثيين: القوات الحكومية تستعد للحرب

محمد عبد السلام: تعليق جلسات المشاورات تم بناء على حجج واهية وغير صحيحة- أرشيفية
محمد عبد السلام: تعليق جلسات المشاورات تم بناء على حجج واهية وغير صحيحة- أرشيفية
قال الناطق الرسمي باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، اليوم الاثنين، إن هناك تحشيدا كبيرا للحرب في عدد من مناطق اليمن من قبل القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي بإسناد من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في أعقاب تعليق وفد الحكومة لجلسات المحادثات اليمنية بالكويت أمس الأحد.

وأوضح عبد السلام في بيان موجز، على حسابه بموقع "فيسبوك" أن هناك زحفا عسكريا واسعا لقوات الجيش الوطني المؤيد للشرعية، منذ منتصف ليل أمس في بلدة نهم شمال شرق العاصمة صنعاء، في الوقت الذي يجري فيه تحشيد كبير للحرب في محافظات مأرب (شمال شرق) وشبوة (جنوب شرق) وفي تعز جنوب البلاد.

وتابع الناطق باسم الحوثيين أن تعطيل جلسات المشاورات أمس، كان بناء على "حجج واهية وغير صحيحة، واختلاق أحداث غير موجودة، وهو الأمر الذي كشف الزيف سريعا، فالمفلس لا يمتلك الحجة، ولا تخدمه المبررات الكاذبة"، في إشارة منه إلى وفد الحكومة الشرعية.

ولم يتسن لـ"عربي21" التأكد من صحة المعلومات الواردة في حساب عبد السلام بموقع "فيسبوك" من مصدر مسؤول بالجماعة.

وكان الوفد الحكومي إلى محادثات الكويت أعلن في بيان له، الأحد، عن تعليق مشاركته في المحادثات المقامة في الكويت على خلفية "استمرار الحوثيين في خرق وقف إطلاق النار إضافة إلى الهجوم الذي شنوه على معسكر لواء العمالقة والسيطرة عليه".
التعليقات (0)

خبر عاجل