سياسة عربية

وفد الحكومة اليمنية يعلق مشاركته في مشاورات الكويت

وفد الحكومة أكد أن اقتحام المعسكر من الحوثيين ينسف المفاوضات- أرشيفية
وفد الحكومة أكد أن اقتحام المعسكر من الحوثيين ينسف المفاوضات- أرشيفية
أعلن وفد الحكومة اليمنية المشارك في مشاورات الكويت الأحد، تعليق مشاركته في المحادثات الجارية مع وفد الحوثيين وحزب المخلوع صالح، في الكويت، احتجاجا على الهجوم الذي شنه مسلحو الحوثي على معسكر لواء العمالقة في محافظة عمران شمال اليمن والسيطرة عليه منتصف ليلة السبت- الأحد.

وأفاد مصدر مرافق للوفد الحكومي لـ"عربي21" بأن وفد الحكومة الشرعية أبلغ مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، بتعليق المفاوضات المباشرة مع الحوثيين وحزب المؤتمر، على خلفية إسقاطهم لمعسكر العمالقة، واستمرارهم في خرق وقف إطلاق النار في محافظة تعز جنوب البلاد.

وعقب اقتحام المعسكر بساعات، أكد رئيس الوفد الحكومي، وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، أن حكومته ستتخذ الموقف المناسب حيال هذه الجريمة التي تنسف مشاورات السلام الجارية في دولة الكويت.

وجدد المخلافي، الأحد، تأكيد موقف حكومته أن اقتحام المعسكر في عمران من الحوثيين يدمر محادثات الكويت. 

وأعلن رئيس وفد الحكومة الشرعية تعليق مشاركة حكومته في مشاورات الكويت بسبب الخروقات المتواصلة والاستيلاء على معسكر العمالقة، حتى يجري تقديم ضمانات بهذا الخصوص.

ودخل مئات المسلحين الحوثيين المعسكر الواقع في مديرية حرف سفيان بعمران، بعدما رفض قائد وأفراد اللواء تسليمه لهم، وهو الأمر الذي دفع الحوثيين إلى فرض الحصار عليه منذ عشرين يوما، قبل أن ينتهي بالسيطرة عليه في الساعات الماضية.
التعليقات (0)