سياسة عربية

تحالف الشرعية بمصر يدعو لجمعة "غضب" للإصرار على إسقاط السيسي

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في مصر يدعو إلى "استمرار غضبة الأرض"- أرشيفية
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في مصر يدعو إلى "استمرار غضبة الأرض"- أرشيفية
دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في مصر إلى "استمرار غضبة الأرض في 15 نيسان/ أبريل و25 نيسان/ أبريل"، مجددا في جمعة "غضب"، التي تنطلق غدا ضمن الموجة الثورية "ارحل"، لافتا إلى أنه يثمن كل الدعوات لاستمرار الحراك والتظاهرات ضد سلطة الانقلاب حتى سقوطه، وأنه يشارك في كل نداء "وطني مخلص".

وشدد – في بيان له مساء الخميس- على أن "الثورة لا تزال مستمرة، فتية عفية، تستعصي على محاولات كسرها، بل تحقق كل يوم نقاطا جديدة ضد الفساد والاستبداد وإجرام الشرطة المجرمة بحق المصريين"، مؤكدا أن نظام "السيسي عدو للعمال وللشباب وللصحافة الحرة، وهم كرامة هذا الوطن، وأحد لبنات مستقبله".

وقال إن "الثورة المضادة التي يأتي على رأسها السيسي القاتل، التي تطالب بحق واجب للشاب شريف حبيب، من باب مكايدة سياسية واضحة، هي المسؤولة عن قتل آلاف المصريين منذ ثورة يناير وللآن، وسجن 40 ألف معتقل للآن، وامتهان كرامة العمال والشباب المصري، في الداخل والخارج، وهي من يجب أن تحاكم، وتسأل عن حقوق كل هؤلاء مع حق شريف حبيب وجوليو ريجيني، وكل المختفين قسريا".

وتابع: "قتل 16 عاملا مصريا في ليبيا مع بحثهم عن لقمة العيش التي لم يجدوها بمصر، وتجاهلهم السيسي الفاشل، في مؤتمره اليوم لخداع العمال، كما تجاهل غرق شباب مصري كانوا يهاجرون بحثا عن مستقبل لم يجدوه في مصر أيضا، كما يحبس شباب مصر الرافض لبيعه تراب الوطن، ويهين جهازه الأمني القمعي الصحفيين، وهي إهانة مرفوضة ولابد أن تكون محل محاسبة".

واستطرد التحالف قائلا: "الآن حصحص الحق وظهر من هو مع الثورة ومن هو ضدها، وخرج شباب مصر الأنقياء يؤكدون تمسكهم بحريتهم وكرامتهم وثورتهم، وواجب الوقت هو الوحدة وتجاوز الخلافات، والاستمرار في إنقاذ مصر".

واختتم بقوله: "سنستمر في رفض بيع تراب "تيران وصنافير"، ورفض بقاء السيسي الفاشل الجبان، سنرفض استمرار حبس كل المعتقلين، وسنطالب بحقوق العمال والفقراء وكل المهمشين، ونثق بأن مصر مع موعد قريب يهزم فيه السيسي ومن معه، وتسألون متى هو قل عسى أن يكون قريبا".
التعليقات (1)
ADMIN
الخميس، 28-04-2016 11:53 م
شايف كل الوشوش تتمنى لبلدهم الدمار حاسس بحلقى ناشف من مرارة الانكسارلية يا بلدى فيك الخيانةليها تمنها وفى عيون الخاين ليها الف معنى حتى حب بلدة من جوة قلبة اتمحى وكل همة انة بلدة تموت وهو يعيش وعجبى............................................